نجاة قائد عسكري من عملية اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت سيارته في منبج شرقي حلب

نجى القيادي في قوات سورية الديمقراطية، وقائد جيش الثوار عبد الملك برد، المعروف باسم ابو علي برد بعد استهداف سيارته بعبوة ناسفة صباح اليوم في المدخل الجنوبي قرب دوار الكتاب لمدينة منبج ولا يعرف إن كان متواجدا فيها. الانفجار تسبب في إصابة مدنيين اثنين من المارة بجروح، تم نقلهم إلى إحدى مشافي المدينة.

كما واستهدث انفجار ثاني بلغم منزل نائب القائد العام لجيش الثوار أحمد السلطان والمعروف باسم “أبو عراج”، حيث انفجر لغم اسفل منزله واقتصرت الاضرار على المادية\ توقيت الهجوم 23.00\، الاربعاء 1 ايار 2019.

يوال قحاب اردوغان أنا بينكم كابوس شمال كابوس تل رفعت وهل صفحات أنا مخترقهم ومخترق هواتفهم مستحيل يطلع بأيدكم تغتالوا قيادي عربي منا
نسوان ابو عمشة انيكها وأبو ربان تحت سيطرة بكرة الإصدارات يا عرصات أفلامكم انكشفت

وسبق أن تعرض ابو علي برد لعدة محاولات اغتيال آخرها كانت قرب الباغوز في ريف دير الزور في 26 فبراير 2019، حيث تم استهداف سيارته ونجا منها بأعجوبة. وقد ظهر في الاجتماع الأخير لقوات سوريا الديمقراطية إلى جانب مظلوم كوباني قائد القوات.

برد كان أحد قادة جبهة تحرير سوريا التي قادها جمال المعروف في إدلب، قبل أن يشكل جيش الثوار المتحالف مع وحدات حماية الشعب على إثر تفكيك الجبهة بعد هجوم شنه تنظيم جبهة النصرة وفصائل من الجيش الحر المتحالفة معه ضد جمال معروف الذي اضطر للانسحاب إلى منطقة عفرين، التي كانت واقعة تحت سيطرة وحدات حماية الشعب حينها.

وتتكرر حالات استهداف قادة قوات سوريا الديمقراطية من قبل خلايا نائمة لتنظيم داعش وأفراد مرتبطين بفصائل درع الفرات المدعومة من أنقرة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك