9:54 ص - الخميس يوليو 18, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

تغيير النظام الإقتصادي في عفرين بعد سيطرة تركيا على المدينة  -   تركيا تواصل تعزز قواتها على حدود سوريا والتلويح عن عملية شرق الفرات  -   تركيا تبسط إجراءات إعادة اللاجئيين من أرضيها الى المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال سوريا  -   أمريكا تستبعد تركيا من برنامج الطائرة المقاتلة إف-35  -   التغيّر الديمغرافي في عفرين  -   هياكل الحكم التي نصبتهم تركيا لحكم عفرين بالوكالة  -   موسكو: واشنطن زادت عدد جنودها شمال شرق سوريا إلى 4 آلاف  -   تظاهرة شعبية في كوباني السورية منددة بتهديدات تركيا  -   ثلاثة جرحى في انفجار سيارة مفخخة بالحسكة  -   صمت تركي وترقب لطبيعة الرد الأمريكي المتعلق بـ إس. 400  -   أكراد سوريا يطمحون لشكيل محكمة دولية في مناطق سيطرتهم لمحاكمة داعش  -   الإدارة الذاتية سترفض المشاركة بمفاوضات جنيف إلا كـ “طرف ثالث”  -   الإدارة الذاتية تتهم الحكومة التركية بتصدير أزمتها الداخلية عبر تهديد شرق الفرات  -   مظاهرة في مدينة اعزاز ضد غلاء تكاليف الحصول على الكهرباء  -   اعتقال صحفي من مدينة حلب في عفرين  -  

____________________________________________________________

جددت القوات التركية قصف قرى في ريف حلب، لليوم الثالث على التوالي. وهو القصف الذي لم يتوقف منذ التوغل التركي في مناطق بشمال سوريا، حيث يستهدف المناطق الواقعة تحت سيطرة وحدات حماية الشعب.

القصف استهدف قرية شيخ عيسى التي تتبع إداريّاً لمحافظة حلب في منطقة أعزاز ناحية تل رفعت، وأدى إلى وقوع  أضرار مادية، وإصابة مدني واحد على الأقل بجروح.

استهدفت القوات التركية أمس من مواقعها في عفرين واعزاز قرى في منطقتي شيراوا وشرا على جبهة كلجبرين وطال قرى “صوغانكة وبيني وأقيبة” التابعة لناحية شيراوا بالإضافة إلى قصف قرية شيوارقا التابعة لناحية شرا.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________