3:58 م - الأربعاء مايو 20, 4093

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

استمرار حالة الفوضى والفلتان الامني في المناطق الخاضعة لتركية شمال سورية  -   أضرار ‏مادية في إنفجار لغمين في مدينة منبج بريف حلب  -   الإدارة الذاتية تعمم أرقام للاتصال في حال نشوب حرائق في المحاصيل الزراعية شمال وشرق سوريا  -   شروط عودة السوريين من تركيا إلى بلدهم في عطلة   -   ضحايا في سلسلة انفجارات بالرقة  -   تركية تغلق مكاتب هيئات المُهجّرين في عفرين  -   اتهامات لحرس الحدود التركي باشعال النيران في المحاصيل الزراعية على الحدود السورية  -   مقتل مواطن نازح في تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   تركية تحدد للسوريين مواعيد العبور عبر بوابتي “جرابلس” و”باب الهوى”  -   ‏تجدد التظاهرات الشعبية المطالبة باسقاط المجالس التركية شمال سورية  -   المهجرون يتهمون تركية بالسعي لتوطينهم في عفرين  -   الحكومة السورية والمعارضة تبادلتا محتجزين جنوب حلب  -   هل تبرم روسيا وتركيا صفقة جديدة في سوريا أم ينتهي تحالفهما  -   مصير معتقلي عفرين مجهول.. ونقل عدد منهم إلى تركيا  -   تطبيق قانون التجنيد الإجباري في الرقة مطلع حزيران القادم  -  

____________________________________________________________

جددت القوات التركية قصف قرى في ريف حلب، لليوم الثالث على التوالي. وهو القصف الذي لم يتوقف منذ التوغل التركي في مناطق بشمال سوريا، حيث يستهدف المناطق الواقعة تحت سيطرة وحدات حماية الشعب.

القصف استهدف قرية شيخ عيسى التي تتبع إداريّاً لمحافظة حلب في منطقة أعزاز ناحية تل رفعت، وأدى إلى وقوع  أضرار مادية، وإصابة مدني واحد على الأقل بجروح.

استهدفت القوات التركية أمس من مواقعها في عفرين واعزاز قرى في منطقتي شيراوا وشرا على جبهة كلجبرين وطال قرى “صوغانكة وبيني وأقيبة” التابعة لناحية شيراوا بالإضافة إلى قصف قرية شيوارقا التابعة لناحية شرا.