غرق شاب في مياه نهر جغجغ بالحسكة

غرق الشاب سالم حسين العيد البالغ من العمر 15 عاماً من أهالي حي النشوة الغربية في مياه نهر جغجغ بمدينة الحسكة أثر انزلاق قدميه عند مروره على ضفة النهر الفائض بمياه الأمطار والفيضات والسيول الطينية..

ونهر جغجغ أو جقجق يسير داخل الأراضي السورية في مدن القامشلي والقحطانية، وينبع من منبعين في هضبة طور عابدين في تركيا ويسير داخل منطقة الجزيرة حيث يندمج مع نهر الخابور ويصب في نهر الفرات وسط سوريا.

وكانت مديرية الموارد المائية السورية قد حذرت أن”روافد نهر الخابور زادت مستويات المياه فيها بشكل كبير وبنسب لم تشهدها منذ عشر سنوات نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول”.

ودعت المديرية المواطنين إلى “أخذ الحيطة والحذر من المنطقة الممتدة من ريف ناحية تل تمر مرورا بمركز مدينة الحسكة ووصولا إلى مصب النهر في سد الشهيد باسل الأسد”، موضحا أن “نسب المياه في نهر جغجغ بلغت في مدينة الحسكة 50 مترا مكعبا بالثانية وفي مدينة القامشلي 8 أمتار”.

وكانت محافظة الحسكة قد شهدت هطولات مطرية غزيرة تراوحت بين 60 و 50 مم أدت إلى فيضان الأنهر وتشكل السيول الجارفة مسببة خسائر مادية في عدد من المدن و المناطق في الحسكة.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات