3:58 م - الأحد يوليو 21, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

قبيل زيارة جيفري لأنقرة…قائد كردي سوري يهدد تركيا بـ«جبهة طولها 600 كيلومتر»  -   نازحو عفرين يتهمون تركيا بمنعهم من العودة لقراهم  -   القوات التركية تواصل قصف قرى بريف حلب لليوم الثاني على التوالي  -   اضرار مادية بانفجار دراجة نارية مفخخة في الحسكة  -   الانفصال في سوريا.. التهمة للأكراد والفعل للأتراك  -   مقطع مصور يظهر مواطن تركي ينهال على لاجئ سوري ضرباً بالـ “كريك”  -   بعد طرد اعضاءه في عدة مناسبات من قبل السوريين …الائتلاف يبحث عن دعم عند الأكراد متجاهلا تهديد تركيا باجتياح مناطقهم وانتهاكات مسلحيه بعفرين  -   فصيل مدعوم من تركيا في عفرين يخيير عوائل فصيل موالي للسعودية بين دفع اتاوة مالية أو الإخلاء  -   انفجار دراجة مفخخة قرب مقر عسكري لفصيل مدعوم من تركيا  -   أمريكا توسع قواعدها العسكرية شرق الفرات  -   قتل مسن… واستمرار الاعتقالات والخطف بغرض الفدية من عفرين  -   ارتفاع عدد قتلى الحدود من السوريين برصاص الجنود الأتراك الى 435 لاجئا  -   صحيفة: “التغيير الديمغرافي” سبب مباشر وراء خطة الأتراك من إعادة النازحين السوريين لشمال سوريا  -   تعزيزات عسكرية واجراءات أمنية مشددة في تل ابيض السورية عقب تهديدات تركيا  -   الاكراد في سوريا يحتفلون بالذكرى السابعة لانطلاق ثورتهم من مدينة كوباني  -  

____________________________________________________________

داهمت الفصائل المسلحة آخر معهد موسيقي في مدينة عفرين وصادرت كافة محتوياته وأغلقته بالشمع الأحمر مع مصادرة العقار رغم أنه ملكية خاصة.
في منطقة عفرين نشطت مختلف مجالات الحياة طيلة الحرب الأهلية السورية؛ وشهدت استقرارا نسبيا مقارنة مع مناطق أخرى شهدت قصف ومعارك متبادلة بين قوات الحكومة السورية والمعارضة المسلحة.
تم افتتاح 6 معاهد للموسيقى في مدينة عفرين وناحية جندريسه وهي” دار ساز، آواز، آديك، آريا، أصلان و آرت”، أغلقت جميعها بعد فرض تركية سيطرتها على المنطقة في آذار 2018.
وقبل شهر تم اعتقال مدير معهد آريا للموسيقا محمد عبد الرحمن في ناحية جندريسه ولايزال مصيره مجهولاً.
معهد آريا حقق نجاحا لافتا وسجل عدد من الأغاني الفلكلورية وقام طلابه وهم من الأطفال بإحياء عدد من النشاطات منذ تأسيسه سنة 2012 في عفرين حتى تم إقفال مقره بعد سيطرة تركية على منطقة عفرين.
والحال في اعزاز في ريف حلب لم يكن أفضل فقد تم اغلاق آخر محل الآلات الموسيقية منذ شهر بعد تهديدات من مسلحي الفصائل الموالين لأنقرة.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________