3:35 م - الإثنين مايو 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

استمرار حالة الفوضى والفلتان الامني في المناطق الخاضعة لتركية شمال سورية  -   أضرار ‏مادية في إنفجار لغمين في مدينة منبج بريف حلب  -   الإدارة الذاتية تعمم أرقام للاتصال في حال نشوب حرائق في المحاصيل الزراعية شمال وشرق سوريا  -   شروط عودة السوريين من تركيا إلى بلدهم في عطلة   -   ضحايا في سلسلة انفجارات بالرقة  -   تركية تغلق مكاتب هيئات المُهجّرين في عفرين  -   اتهامات لحرس الحدود التركي باشعال النيران في المحاصيل الزراعية على الحدود السورية  -   مقتل مواطن نازح في تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   تركية تحدد للسوريين مواعيد العبور عبر بوابتي “جرابلس” و”باب الهوى”  -   ‏تجدد التظاهرات الشعبية المطالبة باسقاط المجالس التركية شمال سورية  -   المهجرون يتهمون تركية بالسعي لتوطينهم في عفرين  -   الحكومة السورية والمعارضة تبادلتا محتجزين جنوب حلب  -   هل تبرم روسيا وتركيا صفقة جديدة في سوريا أم ينتهي تحالفهما  -   مصير معتقلي عفرين مجهول.. ونقل عدد منهم إلى تركيا  -   تطبيق قانون التجنيد الإجباري في الرقة مطلع حزيران القادم  -  

____________________________________________________________

تواصل المجموعات السورية المدعومة من أنقرة ارتكاب المزيد من الانتهاكات في منطقة عفرين.

في قرية غوبك داهم مسلحوا الفصائل عدة منزل واعتقلوا 9 مواطنين عرف منهم:

زكريا نبي شاهين (47 عاماً) – عدنان كمال مصطفى (40 عاماً) – نهاد محمد مصطفى (35 عاماً) – فخري سليمان حمو (30 عاماً) – إبراهيم إبراهيم حمو (35 عاماً) – رشيد حكمت حمو (25 عاماً) – محمد رسول إبراهيم (40 عاماً) – خبات مصطفى شاهين (30).

وفي قرية آفراز اعتقل 7 مواطنيين عرف منهم: محي الدين مصطفى قري (35) – أمينبي محمو خلوف (40) – محمود حمو خلوف (32) – صالح حمو خلوف (37).

وفي قرية شيخ كلى اعتقل 3 مواطنين وهم: مصطفى حموش (40 عاماً) – إبراهيم عبدو حموش (40 عاماً).

كما وتم اعتقال مواطنيين في قرية قطمة بريف عفرين الشرقي، عرف منهم الشاب جوان حميد كلي /العمر 29 وشقيه حجي حميد كلي/ العمر 40.

محمد قولي الباشا

وعثر الاهالي على جثة الشاب محمد قولي الباشا مقتولا على طريق ناحية جنديرس وقرية المحمدية بعد يومين من اختطافه من قبل مجهولين.