مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

اعدامات ميدانية…. فيديو آخر يؤكد انتهاكات فصائل أنقرة  -   اعدامات ميدانية بحق طاقم طبي…. فيديو آخر يؤكد انتهاكات فصائل أنقرة  -   قتيل في مظاهرة فرقتها القوات التركية وفصائلها بالقوة في مدينة الباب  -   شهادات…آراس شاب عذبته فصائل اعزاز المدعومة من تركيا بـ “الخازوق”  -   فصائل موالية لتركيا تعتقل 20 شخصا بينهم 3 نساء  -   إجبار آخر عائلة أرمنية بقيت في مدينة جرابلس على اعتناق الإسلام  -   المدرعات التركية تتسبب بحادثين مرورين وتصيب فتاة بجروح في دوريتها المشتركة مع الروسية في كوباني  -   تفاصيل عملية عين الصقر.. هكذا ساعدت وحدات حماية الشعب الكردية في التوصل لمكان البغدادي ومقتله  -   فيديو..قتيل وجريح بعد إطلاق نار من قبل الشرطة على متظاهرين طالبوا بخروج القوات التركية من سوريا  -   مجلس الباب العسكري: مقتل 11 في تفجير نفذه مسلحون موالون لتركيا بمدينة الباب السورية  -   “الجيش الوطني” يشكل لجنة لمصادرة وسلب ممتلكات الأهالي في مدينة تل أبيض  -   تركيا تنتقم لداعش وتعيد انعاشه باسم جديد  -   قتلى وجرحى في سلسلة انفجارات في المناطق السورية الخاضعة لسيطرة تركيا  -   أردوغان يكافئ “المجلس الإسلامي السوري” بفتح مكتب لهم شمال سوريا كهدية لفتوى إباحة قتل الأكراد واغتنام أموالهم  -   تركيا تكثف أنشطة “التتريك” في شمال سوريا  -  

____________________________________________________________

تواصل الفصائل الموالية لأنقرة اعتقال 9 مدرسين ومدرسات من مدرستي سليمان الحلبي وصالح العلي في حي الأشرفية في عفرين بينهم مدير مدرسة سليمان الحلبي واسمه رشيد بيرم. وسط معلومات عن تعرضهم للتعذيب، واخفاء أية معلومات عن ذويهم.

وعرف من المدرسين المعتقلين: روناهي شيخ عبدي، بهزاد خليل، صديقة خليل، رانيا، بريفان، نسرين..

والمدرسون جميعا كانوا يقومون بتدريس “اللغة الكردية” قبل السيطرة التركية على منطقة عفرين، ويعتقد أهاليهم أنه السبب وراء اعتقالهم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال المدرسين سبقتها اعتقالات جرت في ناحية معبطلي و مضايقات في ناحية بلبل بل تم إتخاذ إجراءات الفصل بحقهم، كما وتم الاعتداء على معلمة وفصلها إضافة إلى اعتقال موظفين من شركة المياه.

ولا تقوم الفصائل باعتقال أي شخص موظف لدى الحكومة السورية، بل تمنحهم ورقة عبور للذهاب إلى محافظة حلب وقبض الرواتب، علما أن غالب الذين يسمح لهم بالعبور هم متقاعدون من سكان الغوطة وحمص وحماة وادلب ومن عوائل المسلحين الذين تم توطينهم في منطقة عفرين إبان السيطرة التركية قبل عام.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________