مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

قوات الأمن تحبط هروب 4 من زوجات داعش وأطفالهن من مخيم الهول  -   تفاقم الأوضاع في مخيم عوائل داعش… مقتل امرأة خنقاً في مخيم الهول  -   السلطات الماليزية تحتجز صحفي سوري في مطار كوالالمبور ومخاوف من ترحيله إلى دمشق  -   التحالف الدولي يقتل 3 من قادة داعش في عفرين بغارة من طائرة مسيرة  -   حواجز “الجيش الوطني” تفرض ضرائب على أهالي تل أبيض ورأس العين  -   تحديث بيانات: رغم زوال دولة داعش مازال مصير 2,892 من الايزيديين مجهولا  -   مظاهرات في منطقة أردوغان الآمنة ترفع شعارات تطالب باسقاط نظامه وسحب جيشه من سوريا  -   اتهامات سرقة الأعضاء البشرية تطال مشافي تركيا مجددا.. “سوري” يتهم أطباء مشفى حكومي تركي بسرقة كليته  -   تهريب 5 سجناء من تنظيم داعش من سجن في مدينة عفرين  -   فصائل تركيا تواصل الانتقام من أهالي عفرين لتهجير من تبقى منهم  -   ارتفاع عدد قتلى والمصابين بين المسلحين الموالين لتركيا الى 1024 منذ الهجوم على شرق الفرات  -   انفجار في رأس العين….القوات التركية تفشل مُجدّداً في توفير الحماية للمدنيين في شمال سوريا  -   الإدارة الذاتية تواصل اعتقال 10 معارضين من المجلس الوطني الكردي  -   الأوضاع تتفاقم في مخيم الهول…جلد امرأة حتى الموت  -   اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة..هجمات تركية تسببت في إصابة 463 شخصا باعاقات دائمة وتهديد حياة 15 ألفا آخرين  -  

____________________________________________________________

تضررت ممتلكات أهالي القرى الحدودية في منطقة ديرك التابعة لمحافظة الحسكة بعد أن أزالت السلطات التركية الجدار العازل على الحدود والذي تجمعت خلفه مياه الأمطار.

وأدى هطول الأمطار الغزيرة في منطقة ديرك ونواحيها إلى تشكيل فيضانات وسيول في المنطقة وتوقف حركة النقل وتضرر كبير في الممتلكات والمرافق العامة والجسور.

مياه الأمطار تجمعت خلف الجدار العازل الذي أقامته تركيا على الحدود بينها وسوريا، وأقدمت على إزالة الجدار مساءا الساعة 22.00 بدون تحذير للأهالي مما أدى إلى توجه السيول نحو قرى ديرك الحدودية وبشكل خاص قرية كردميه التي غرقت في المياه. واجتاحت عدداً من منازل القرية ودمرتها بشكل كامل مما أسفر عن خسائر مادية كبيرة في المواشي والممتلكات.

كما اجتاحت مياه السيول قرى حجي مطري، خراب رشك، قصر ديب ما أسفر عن أضرار مادية. فيما تواصل لجان الطوارئ تقديم المساعدة للأهالي.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________