الفصائل الموالية لأنقرة تعتقل 17 مدنيا في عفرين خلال يومين

صورة نشرتها “عفرين بوست” لمسلحين يسرقون ممتلكات المدنيين في عفرين

تواصل الفصائل السورية المسلحة المدعومة من أنقرة حملات الاعتقال والمداهمة والاستيلاء على أرزاق ومنازل ومحاصيل وأراضي المدنيين.
“جيش شهداء بدر” في قرية سجو باعزاز وبريف عفرين يواصل تشليح المدنيين وسرقتهم.

“جيش الشرقية” داهم منازل في حي المحمودية في عفرين واعتقل 4 مواطنين عرف منهم “عبدو محمد”.

كما وقامت ما تسمى ب “الشرطة الحرة” بمداهمة المنازل بشكل عشوائي في قرية قرة تبه التابعة لناحية شران وقامت باعتقال 9 من المواطنين عرف منهم: محمد علي محمد، مصطفى مصطفى بن جيجانو، عارف شيخو شيخو، أحمد حنان الحميدي، أسعد شيخو بري.

وفي ناحية معبطلي قامت الشرطة بإعتقال فتاة اسمها فهيمة وحيد عبدو تبلغ من العمر 32 عاما من أهالي قرية كوكانة، كما واعتقلت شقيقها لقمان وحيد عبدو البالغ من العمر 35 عاما ونقلتهم لمكان مجهول.

وفي ناحية شيه حيث يفرض فصيل “العمشات”سيطرته، الذي أتهم قائده باغتصاب زوجة أحد عناصره، تم تفتيش ومداهمة العشرات من المنازل واعادة اعتقال مواطنين سبق وإن اعتقلوا عدة مرات وأفرج عنهم بعد دفع فدية مالية، حيث اعتقل الفصيل المواطن كمال علوش بن شيخو من أهالي قرية معملا أوشاغي وتم ضربه واضطرت عائلته لدفع مبلغ مالي قدره 2000 دولار أمريكي لإطلاق سراحه.

ثامر الحمود

كما وفرضت العمشات أتاوات مالية على سكان قرية “خليل/الوردية/ لقاء إبقائهم في المنازل وعدم تهجيرهم. حيث تم ابلاغ الأهالي بضرورة دفع مبلغ 1000 دولار عن كل عائلة للسماح لها بالبقاء في منازلهم.

وأفرجت فصائل درع الفرات عن المواطن ثامر الحمود بعد سنتين من الإعتقال التعسفي في جرابلس، على خلفية اتهامات تبين أنها كيدية.
كما وضبط عناصر تابعون لفيلق الشام وهم يسرقون ممتلكات المدنيين، وخزانات المياه.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *