مسلحون تدعمهم أنقرة يواصلون اعتقال المدنيين وتعذيبهم في السجون بعفرين

تواصل فصائل المعارضة السورية المسلحة المدعومة من أنقرة اعتقال المزيد من مواطني عفرين، وارتكاب المزيد من الانتهاكات.
في ناحية راجو تمت مداهمة عدة منازل في قرية ميدان أكبس واعتقال عدد من المدنيين عرف منهم المواطن ” مصطفى شوقي بلال “، والمواطن “شيخ موس حسين بكر” والمواطن “احمد شعبان موسى” حيث تم اعتقالهم من قبل “فيلق الشام”.

وفي قرية مسكانلي براجو اعتقلت “أحرار الشرقية” 9 مواطنين، بعد مداهمة وتفتيش منازلهم عرف منهم: رودين رياض مصطفى، نظمي مصطفى/ فكرت عليكو زوجة المواطن حسين أحمد خنيري، المواطنة نوزت يوسف زوجة شيخ موسى و”ريبر محمد داود” و “عكيد محمد دوردة”

وفي قرية سيمالكا بناحية بلبلة تم اعتقال المواطنين محمد شيخو، محمد بطال، حسام شيخو، أنوار مصطفى، بوطان مصطفى حنان شيخ بلو وعلي عزيز….

هذا وتوفيت في مخيمات الشهباء الطفلة”عريفة بلال” البالغة من العمر”17″ عاما بمرض السحايا بعد إن تم نقلها إلى إحدى مشافي حلب.

مصطفى شوقي

كما واعتقلت “أحرار الشرقية” الاعلامي “باسل عز الدين” مراسل وكالة قاسيون بتهمة التعامل مع قناة RT الروسية.

وفي جرابلس تم العثور على جثة لمدني اسمه قصي خربطلي بين قريتي تل شعير والحيمر بعد أقل من يومين إبلاغ عن اختفاءه، وعليها اثار اعتجاء وتعذيب.

كما وأنه مازال مصير كل من المحامي محمد بلال\شيه ومحمد شرقي العمر 57 عاماً\شيه والمختطف منذُ 11 شهراً مجهولا، إضافة إلى مصير المواطن عادل حاجي عثمان، والشاب عبد الله محمد شرقي 19عاماً..ونظمي علي ” من قرية ” برج القاص ” التابعة لناحية شيراوا ..حيث تم اعتقالهم واقتيادهم لمكان مجهول.

الانتهاكات لا تقتصر على حملات المداهمة والاعتقالات، وإنما تشمل فرض الأتاوات، الاستيلاء على الملكيات، قطع المزيد من أشجار الزيتون، والأشجار الحراجية إلى جانب مصادرة الأراضي الزراعية.. ففي ناحية “بلبلة/بلبل” قامت ميليشيات “المعتصم بالله”بالاستيلاء على منازل عدد من سكان قرية جرقا/جرقانلي و الأراضي الزراعية بهدف بناء قاعدة عسكرية. كما وقام مسلحوا “لواء المعتصم” بالاستيلاء على أراضي

عريفة بلال

زراعية تعود ملكيتها للمواطن “حسين أحمد” في قرية كيلا/كيلانلي، حيث تم جرف جزء منه وقلع مايقارب 500 شجرة زيتون بهدف بناء قاعدة عسكرية على سفح جبل “جرقا”.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات