30 قتيلا وجريحا في سلسلة انفجارات في مناطق سيطرة المعارضة المدعومة من تركيا بسوريا

وقع تفجيران يوم الخميس في مناطق سيطرة المعارضة السورية المدعومة من تركيا أوديا بحياة عشرة أشخاص وجرح وإصابة أكثر من عشرين آخرين.

في مدينة عفرين شمال غرب سوريا، فتاة عمرها 10 سنوات ورجلا قتلا وأصيب ما لا يقل عن 22 عندما انفجرت سيارة ملغومة قرب مشفى “ديرسم” في حي الفيلات واستهدف أحد مقرات القيادة لميليشيات “جيش الشرقية” وذلك بعد ساعات من عرض لطلاب الشرطة المدعومة من تركيا. والموقع شهد خلال اليومين ااخير حدوث مواجهات بين “الشرقية” و”الجبهة الشامية” للتنازع على السيطرة على المنطقة والعقارات فيها.

وإلى الشرق قرب مدينة جرابلس، على الحدود مع تركيا، قتل ستة مقاتلين من الجيشين السوري الحر والتركي الخميس، في محيط بلدة الغندورة (77 كم شمال شرق مدينة حلب) شمالي سوريا أثناء محاولة تفكيك سيارة ملغومة في قرية غندورة. القتلى ثلاثة منهم من مقاتلي “الجبهة الشامية” وثلاثة من “فرقة الهندسة” التابعة للجيش التركي. حيث تم ضبط السيارة على حاجز قرية أم جلود كانت محملة بكراتين الدخان وانفجرت اثناء تفكيكها.

وفي وقت سابق من الخميس، وقع تفجير بسيارة مفخخة شرق سوريا في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وقتل فيه 20 شخصاً على الأقل، واستهدف التفجير شاحنة تقل عمالاً من حقل العمر النفطي بمواكبة قوات سوريا الديموقراطية لدى مرورهم في بلدة الشحيل في ريف دير الزور الشرقي.

واتهم المتحدث باسم حملة قوات سوريا الديموقراطية في دير الزور عدنان عفرين “خلايا” تابعة للتنظيم بتنفيذ التفجير، قال إنها “تحاول إعاقة التقدم في الباغوز”.

وفي مدينة كوباني انفجر مستودع للذخيرة تابع لوحدات حماية الشعب جنوبي المدينة 35 كم، ادى لمقتل عدد من حراس المستودع ومقاتلين.

وسبق أن قتل ثلاثة مدنيين وجرح سبعة آخرين الأحد 20 كانون الثاني الماضي، بانفجار مجهول السبب في حافلة نقل عام بمدينة عفرين.

وتكررت التفجيرات في المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا، أدت إلى مقتل وجرح عشرات المدنيين والمسلحين.

وتزامن الانفجار مع انتشار عسكري واسع للقوات التركية والفصائل السورية المدعومة من أنقرة في شوارع مدينة عفرين.

توثيق أسماء القتلى والجرحى بتفجير مدينة عفرين

جهاد عثمان مصطفى (قتلى)
طفلة مجهولة الاسم (قتلى)

1:امين عيسى مصاب
2:محمد محمد الطلاع مصاب
3:طلعت الحج يوسف مصاب
4:محمد سعدو مصاب
5:علاء عسكري مصاب
6:محمد يوسف مصاب
7:محمد صوفان مصاب
8:هلال عسكري مصاب
9:عبدالله حميد مصاب
10:عمر الهلال مصاب
11:أرزاية محمد مصاب
12:محمد خير صادق مصاب
13:حسام مصاب
14:فاتح مصاب
15نور مصاب
16:رياض مصاب
17:حسن مصاب
18:محمد مصاب
19:عبد الوهاب مصاب

جهاد عثمان مصطفى قتل في تفجير سيارة المفخخة في عفرين
أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات