7:47 ص - الجمعة أبريل 26, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

Vdc-Nsy

مطالبات شعبية بمصادرة ممتلكات وحجز أموال المتعاملين مع تركيا من مناطق شمال سوريا  -   أمريكا تضاعف قواتها في سورية  -   قتلى بانفجار لغم في مدينة كوباني بريف حلب  -   وفاة طفل جراء حريق في ريف الحسكة  -   أهالي عفرين يتهمون تركيا ببناء جدار لفصل مدينتهم عن محيطها السوري  -   مقتل مسلحين تدعمهم أنقرة في اشتباكات بريف حلب  -   تركيا تحتفل بـ عيد السيادة الوطنية على الأراضي السورية  -   الأرمن في شمال سوريا يحذرون من تكرار سيناريو الابادة الجماعية من قبل العثمانيين الجدد  -   ضحايا في تجدد القصف التركي على قرى آهلة بالسكان شرقي حلب  -   الإعلان عن تأسيس أول كتيبة للأرمن في شمال سوريا  -   بعد 9 سنوات وبحماية تركية…الائتلاف يفتتح أول مقراته في سوريا  -   الأرمن في شمال سوريا متخوفون من إبادة جماعية ثانية على يد الأتراك  -   بالتزامن مع الذكرى السنوية للإبادة: القوات التركية تداهم منازل للأرمن وسط مدينة الباب  -   مظاهر من الغزو الثقافي التركي في شمال سوريا  -   القوات التركية تجدد قصف قرى بريف حلب  -  

____________________________________________________________

ترفض السلطات التركية تسليم جثة الفتاة الكردية السورية من عفرين \لوفين خليل نوري.. وأبلغت ذويها أنّه سيتم دفنها في تركيا أو سيتم ترحيلهم فورا إلى عفرين، ومن ثم إرسال الجثة إلى سوريا بعد 15 – 30 يوماً.

وقتلت لوفين 22 عاما أثناء محاولتها اجتياز الحدود التركية برفقة والديها عن طريق أحد المهربين للالتحاق بخطيبها الذي يعمل ويعيش في اسطنبول…حيث تم استهدافها من قبل “الجندرمة التركية” بطلقة في الرأس.

ونشر مقطع فيديو يظهر فيه والدة لوفين وهي تبكي مخاطبة شخص يدعى “خيري” قائلة: “إنّ سبب وفاة ابنتها ناتج عن البرد الشديد”….

“خيري خيري ابنتي ماتت لوحدها”، ثم تسال متى ستسلموننا الجثة وترسلونها إلى القرية، فيرد عليها أحدهم “نعم نعم، لا لا لكن لو فقط نصور” ثم يقطع التصوير.

ويبدو أنّ المقطع صور تحت التهديد لدفع السلطات التركية إلى تسليم جثة الفتاة.

وتظهر صورة أخرى للفتاة التقطت بعد مقتلها، وهي تغوص في الوحل وممتدة وتوجد أثار دماء في محيط الرأس وهو ما ينافي التقارير الطبية التي تحدثت عن الوفاة بسبب جلطة قلبية.