4:03 م - الخميس أبريل 25, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

Vdc-Nsy

أهالي عفرين يتهمون تركيا ببناء جدار لفصل مدينتهم عن محيطها السوري  -   مقتل مسلحين تدعمهم أنقرة في اشتباكات بريف حلب  -   تركيا تحتفل بـ عيد السيادة الوطنية على الأراضي السورية  -   الأرمن في شمال سوريا يحذرون من تكرار سيناريو الابادة الجماعية من قبل العثمانيين الجدد  -   ضحايا في تجدد القصف التركي على قرى آهلة بالسكان شرقي حلب  -   الإعلان عن تأسيس أول كتيبة للأرمن في شمال سوريا  -   بعد 9 سنوات وبحماية تركية…الائتلاف يفتتح أول مقراته في سوريا  -   الأرمن في شمال سوريا متخوفون من إبادة جماعية ثانية على يد الأتراك  -   بالتزامن مع الذكرى السنوية للإبادة: القوات التركية تداهم منازل للأرمن وسط مدينة الباب  -   مظاهر من الغزو الثقافي التركي في شمال سوريا  -   القوات التركية تجدد قصف قرى بريف حلب  -   العثور على المزيد من المقابر الجماعية في الرقة  -   جريحان بانفجار عبوة ناسفة في الرقة  -   ضحايا في تجدد الاشتباكات وسط مدينة الباب السورية  -   الأكراد متخوفون من التطبيع بين النظام السوري والتركي برعاية من موسكو  -  

____________________________________________________________

تواصل الفصائل والمجموعات السورية الخاضعة لتركية في منطقة عفرين ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق ماتبقى في المنطقة من السكان المحليين. أمس بحدود الساعة 11.00 قام مسلحون يركبون سيارة “فان نوع اتش ون” لونها أسود بخطفت فتاة عمرها 17 سنة ومعها طفلان من منطقة عفرين وتابعت مسيرها باتجاه قرية دير بلوط في منطقة جندريسه.
كما واعتقل صباح اليوم مسلحون ملثمون تابعين للمعارضة السورية، المواطن عبد الحميد سليمان، بعد مداهمة منزله الكائن في مدينة جنديرس وتخريب محتوياته….واقتادوه إلى جهة مجهولة.

هذا ويواصل فصيل العمشات الاعتقالات والمداهمات للمنازل في منطقة سيطرته في منطقة شيه \ شيخ حديد والتي حولها لمستعمرة مغلقة واطلق يد عناصره لنهب وسرقة والاستيلاء على المنازل ومحتوياتها وتملك أراضي القرية وبساتين الزيتون…منذ الصباح اعتقل لا أقل من 8 من ابناء القرية، كما وأنّه اطلق النار على المواطن محمد خليل حسين من قرية جقلي تحتاني وإصابة بجروح خطيرة.
كما تعرض المواطن عصمت جارو للضرب المبرح من قبل عناصر العمشات.

كما وتواصل الفصائل المسلحة قطع المزيد من أشجار الزيتون.. ففي قرية سيمالا – ميلانو بمنطقة جندريسه تم قطع شجرة معمرة يفوق عمرها ال 150 عاما في قرية ” سيمالا_ميدانو التابعة لناحية راجو في مدينة عفرين.
حتى الموتى لم يسلموا من الاعتداءات.. ففي قرية حبو التابعة لناحية ماباتا في عفرين تم تدمير عدد من قبور المدنيين، وتكسير شواهدها.
كما وقامت الفصائل المسلحة الموالية لتركيا بإزالة أبراج الاتصالات السورية MTN من قرى وبلدات عفرين خاصة في مركز ناحية جنديرس وقرية وماراتة وناحية راجو.