25 قتيلا وجريحا في سلسلة انفجارات تضرب المناطق الخاضعة لتركيا شمال سوريا

هزّت، قبل قليل، سلسلة انفجارات، مناطق مختلفة في المدن التي تسيطر عليها تركيا في ريف محافظة حلب. واستهدفت التفجيرات بشكل رئيسي أسواق المدن،و أصيب فيها 25 شخص بجروح بينهم أطفال وقتل شخص واحد على الأقل.

انفجار عنيف هز بلدة الغندورة الواقعة شمال شرق مدينة حلب قرب الحدود التركية، حيث انفجرت دراجة نارية أمام محل لصرف العملات الأجنبية في سوق بلدة الغندورة ( 76 كم شمال شرق مدينة حلب)، تسببت بجرح ستة مدنيين بينهم طفل

كما وهجز انفجاران بلدة قباسين شمالي مدينة الباب بريف حلب الشرقي، الاول بدراجة مفخخة والثاني بعبوة ناسفة، تسببت بجرح ثمانية مدنيين بينهم أربعة أطفال.

الانفجار الرابع هز مدينة الباب (39 كم شرق مدينة حلب)،. حيث انفجرت دراجة نارية قرب دوار “السنتر” وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلة، وجرح ثمانية آخرين بينهم ثلاثة نساء، كحصيلة أولية.

وفي كراج بلدة الراعي (54 كم شمال مدينة الباب)، فككت قنبلة جرى الابلاغ عنها من قبل المواطنيين.

وتتكرر حوادث الانفجارات في مختلف المدن الواقعة تحت سيطرة القوات التركية شمال سوريا/ حيث قتل وجرح عدد من المدنيين الأحد الماضي، بانفجار مجهول السبب في حافلة نقل عام بمدينة عفرين شمال مدينة حلب.

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها الفصائل المدعومة من تركيا في ريف حلب حالة من الفلتان الأمني، والفوضى نتيجة التناحر بين الفصائل وتنوع الولاءات، حيث ارتفعت وتيرة التفجيرات خلال الأشهر الثلاث الأخيرة وخلفت المزيد من الضحايا بين صفوف المدنيين.

رابط لتحميل الفيديوهات

 

 

 

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات