عفرين: استمرار حرائق الغابات في ميدانكي

ثالث يوم على التوالي تندلع الحرائق الغابات المطلة على طريق المقاصف في ميدانكي بالأمس تم اندلاع حريق تم اخماده من قبل الدفاع المدني في شران وبعض المواطنين والبارحة ايضا في منطقة قريبة ايضا تم اطفاؤه من قبل المواطنين لكن ماحصل اليوم كارثة اندلع حريق كبير وانقسم المواطنون الى مجموعتين صغيرتين وتوسع الحريق واطلاق الرصاص لترهيبهم ولدت مخاوف لدى المواطنين وبعض من اعضاء المجلس المحلي مما اضطرهم لمخابرة مترجم الوالي ووضعه بصورة الحدث وخوفهم بأن يكون تقصد مريبا في تكرارها وأسباب مجهولة في إطلاق الرصاص مع سماع ثرثرة واشاعات بانه سيتم بناء مناطق سكنية وسياحية في تلك المناطق دون معرفة مثيري الشائعات.
هذا واندلعت حرائق كبيرة في الغابات القريبة من قرية “ميدانكي” التابعة لناحية شرا بعفرين في كوردستان سوريا، خلال الأيام الثلاثة الماضية، ما أدت إلى احتراق عدد كبير من الأشجار في تلك المنطقة.
كما وان “مسلحي الفصائل المسلحة لم يسمحوا لأهالي القرية بإخماد الحريق وأطلقوا النار في الهواء لمنع الأهالي من التقرب إلى الموقع”.
و”أهالي المنطقة ناشدوا الأهالي بالتدخل لإخماد النيران التي أدت إلى احتراق عدد كبير من الأشجار في المنطقة.
قرية ميدانكي تعتبر من أهم المناطق السياحية في منطقة عفرين إذ توجد فيها بحيرة السد، كما كانت المنطقة تضم العديد من المرافق السياحية.

اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات