قوات سوريا الديمقراطية: سنساعد في إقامة منطقة آمنة في الشمال

أبدت قوات سوريا الديمقراطية يوم الأربعاء استعدادها للمساعدة في إقامة منطقة آمنة ذكرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك ”بضمانات دولية“ ودون ”تدخل خارجي“ في شمال وشرق سوريا.

وأضافت قوات سوريا الديمقراطية، التي تدعمها الولايات المتحدة وتمثل وحدات حماية الشعب فصيلا رئيسيا فيها، في بيان أنّها تأمل في التوصل إلى اتفاقات مع تركيا تضمن الاستقرار في المنطقة الحدودية.

نص البيان:

“إن قواتنا ، قوات سوريا الديمقراطية ( SDF ) و منذ تأسيسها و حتى تاريخه ، بذلت كل الجهود في إطار مهمة محاربة الإرهاب المتمثل بتنظيم داعش الإرهابي ، و غيرها من التنظيمات الراديكالية الإرهابية ، و حققنا نجاحات باهرة و كبيرة في هذه المهمة الصعبة و الشاقة ، و ذلك بالعمل و التنسيق مع شركاءنا في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

في هذه الأثناء ، و على الدوام ، كانت مهمة حماية جميع مكونات منطقة شمال و شمال شرق سوريا على أكمل وجه ، إحدى مهامنا الأساسية ، و نكاد نؤكد أن منطقتنا هي المنطقة الوحيدة التي تتعايش فيها كل مكونات سوريا ، و لم نشكل عامل تهديد خارجي ضد أي من دول الجوار و خاصة تركيا، التي نتطلع و نأمل للوصول إلى تفاهمات و حلول معها تؤمن استمرار الاستقرار و الأمن في المناطق الحدودية معها.

إننا في قوات سوريا الديمقراطية، سنقدم كل الدعم و المساعدة اللازمة لتشكيل المنطقة الآمنة التي يتم تداولها حول شمال و شمال شرق سوريا ، بما يضمن حماية كل الاثنيات و الأعراق المتعايشة من مخاطر الإبادة ، و ذلك بضمانات دولية، تؤكد حماية مكونات المنطقة و ترسخ عوامل الأمان و الاستقرار فيها، و يضمن منع التدخل الخارجي بها”.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك