منظمة حقوقية توثق مقتل 54 طفلاً منذ “الاحتلال التركي” لعفرين

كشفت منظمة حقوق الإنسان في إقليم الجزيرة أنّ 54 طفلاً من أطفال عفرين فقدوا حياتهم منذ بدء الحرب التركية في 20 كانون الثاني 2018 بالإضافة لجرح 71 آخرين وتعرض 13 طفل للخطف والابتزاز.
ودعت المنظمة كافة الأطراف المتصارعة في سوريا إلى إيقاف الحرب والالتزام بمبدأ حماية الأطفال في كافة المناطق السورية.

وقالت المنظمة في بيان “منذ تاريخ 20/1/2018 أي تاريخ بدء الهجوم التركي وثقت منظمة حقوق الإنسان في الجزيرة، فقدان 54 طفل لحياته بينهم 6 أطفال فقدوا حياتهم نتيجة الألغام وجرح 71 طفل وتعرض 13 طفل للخطف والابتزاز وهجر أكثر من 350 ألف مدني من المدينة وريفها جلهم من الأطفال والنساء، تشردوا في عدة مناطق داخل البلاد وخارجها وتجمع عدد كبير منهم في مخيمات بمناطق محيطة بالمدينة في الشهباء وتل رفعت وسط حصار خانق وظروف معيشية وصحية وتعليمية صعبة”.

وناشدت المنظمة في بيانها الذي القته بمناسبة “اليوم العالمي للطفل” المجتمع الدولي للقيام بواجباته وحماية الأطفال في مناطق النزاع وتوفير العيش الآمن للأطفال وتحسين تواصلهم مع المجتمع. ودعت الأطراف المتصارعة في سوريا إلى إيقاف الحرب والالتزام بمبدأ حماية الأطفال في كافة المناطق السورية ومهما كانت الجهة المسيطرة على الأرض في منطقة النزاع ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب خاصة بحق الأطفال ومحاكمتهم وتقديم الدعم والرعاية النفسية والصحية والتعليمية لهم لإعادة تأهيلهم واندماجهم مع المجتمع وتأمين حقهم في حياة آمنة مستقرة”.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات