سلسلة من الإفراجات المشروطة في عفرين: دفع الفدية كوسيلة لإطلاق السراح

شهدت مدينة عفرين خلال أسبوع سلسلة من عمليات الإفراج عن مواطنين معتقلين، شملت دفع فديات مالية باهظة، مما أثار جدلاً واسعاً حول استغلال الأوضاع الأمنية والاحتجاز التعسفي لتحقيق مكاسب مالية حيث بات خطف المواطنين وسيلة رئيسية لميليشيا الجيش الوطني لتمويل نفسها.

الإفراج عن محمد هورو:
أطلقت ميليشيا الشرطة العسكرية سراح المواطن محمد هورو من أهالي قرية فريرية في ناحية جنديرس بعد عشرة أيام من الاحتجاز التعسفي، مقابل فدية مالية قدرها 6 آلاف دولار أمريكي. كما تم فرض غرامة مالية إضافية قدرها 700 دولار أمريكي لصندوق ثورة الحرية والكرامة.

الإفراج عن ريبر رشيد علي:
أطلق سراح الشاب ريبر رشيد علي من أهالي بلدة جنديرس، الذي اختطف في 18 مايو 2024، دون توجيه أي اتهامات له، بعد دفع غرامة مالية قدرها 700 دولار أمريكي لصندوق ثورة الحرية والكرامة، ومبلغ مالي قدره 1000 دولار أمريكي لصالح قادة الائتلاف الوطني السوري.

إطلاق سراح وقفي علو:
أطلقت سلطات الاحتلال التركي في 13 يونيو 2024 سراح المواطن وقفي علو (41 عاماً) من أهالي قرية في ناحية جنديرس بعد دفع فدية مالية قدرها 2 آلاف دولار أمريكي. كان قد اعتقل أواخر العام الفائت بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة.

إطلاق سراح خليل علي:
أطلقت الشرطة العسكرية في عفرين في 10 يونيو الجاري سراح المواطن خليل علي (أبو إسماعيل، 58 عاماً) من أهالي قرية علي كارو بناحية بلبل، بعد اعتقال دام حوالي 12 يوماً، ودفع فدية قدرها 3 آلاف دولار أمريكي لجماعة أحمد جمال كبصو، رئيس فرع عفرين للشرطة العسكرية.

اعتقال صلاح علي عبدو:
داهمت دورية للشرطة العسكرية منزلاً في حي الأشرفية بمدينة عفرين، واعتقلت المواطن صلاح علي عبدو من أهالي قرية رمادية بناحية جنديرس لمدة تزيد عن ست ساعات، بتهمة ملفقة بالانتماء إلى صفوف مقاتلي الإدارة السابقة، حيث أطلق سراحه بعد دفع فدية قدرها 4 آلاف دولار أمريكي وهاتف جوال لأحد العناصر.

الإفراج عن نظمي حمو:
أطلقت سلطات الاحتلال التركي سراح المعتقل نظمي حمو من أهالي قرية كفردله ومقيم في مدينة جنديرس، بعد احتجازه لمدة 26 يوماً، وفرض غرامة مالية قدرها 800 دولار أمريكي، بالإضافة إلى فدية مالية قدرها 2500 دولار أمريكي.

الإفراج عن عبد الرحمن إسماعيل:
أطلقت ميليشيا الجيش الوطني (الجبهة الشامية) في 10 يونيو سراح المواطن عبد الرحمن إسماعيل من أهالي حي الفردوس بمدينة حلب، بعد دفع فدية مالية قدرها 5 آلاف دولار أمريكي. كان قد اعتقل قبل حوالي عشرة أيام من قبل حاجز الشط الأمني في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

الإفراج عن محمد زرزور:
أطلقت ميليشيا الجيش الوطني (الشرطة العسكرية) بتاريخ 12 يونيو سراح الشاب محمد زرزور (19 عاماً) من أهالي مدينة حلب، بعد تحصيل فدية مالية قدرها 3 آلاف دولار أمريكي.

الإفراج عن حسن الضاحي:
أطلقت ميليشيا (الجبهة الشامية) في الجيش الوطني سراح الشاب حسن الضاحي (39 عاماً) بتاريخ 12 يونيو، وهو من أهالي مدينة حلب، لقاء مبلغ مالي قدره 12 ألف دولار أمريكي.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك