الفوضى والفلتان الأمني يجتاح المدن المحتلة … تركيا تفشل في حماية المدنيين وتواصل التغطية على الميليشيات الاجرامية

تجتاح الفوضى والفلتان الأمني المدن المحتلة في شمال سوريا، وفقد الناس هناك الأمان وباتوا عرضة لمختلف الانتهاكات والاجرام. في وقت تفرض فيه تركيا على السكان المزيد من الضغوط للانصياع للميليشيات الاجرامية والمجالس المحلية الفاسدة التي تدعمها ضمن مخطط واسع يستهدف التلاعب بالهندسة الاجتماعية والديمغرافية
في مدينة الباب اختطف المحامي اكرم جنيد من قبل مجهولين يستقلون بيك اب اسود عليها شعارات قوات التدخل السريع في ميليشيا الجيش الوطني.

في مدينة جرابلس بريف حلب تم توثيق مقتل شابين “ناصر الأمين” “ياسر الأمين” حيث تم استهدافهم من قبل ملثمين لاذو بالفرار.

في بلدة سجو سجل اطلاق رصاص عشوائي من قبل مجموعات تتبع ميليشيا الجيش الوطني التي تتحرك في مواكب عسكرية ترفع العلم التركي وهو ماتسبب في حالة خوف ورعب لدى السكان.

في قرية يازي باغ استمرت المواجهات المسلحة وسط الاحياء السكنية بين مجموعتين ضمن الجيش الوطني ينتمون الى عشيرة النعيم وعشيرة الهيب.

في بلدة الراعي اقتحم مسلحون من ميليشيا الجيش الوطني “شرطة الراعي” منزل المواطن عبد الكريم الحميد في قرية العزيزية واعتدو عليه وعلى زوجته

في عفرين اقتحمت ميليشيا الجيش الوطني (ميليشيا فيلق الشام) قرى ميدانيات السبعة في ناحية راجو ونفذ حملة اعتقالات واسعة عرف من المختطفين : عارف رشيد بن حسن 70 عاماً، عمر رشيد بن محمد 60 عاماً، شعبان حمو بن حسين 60 عاماً، فائق إسماعيل إسماعيل 56 عاماً، إسماعيل بلال سليمان 35 عاماً، محمد صلاح سين علي 45 عاماً، شيخ محمد محمد 70 عاماً، عزت بلال إسماعيل 56 عاماً، خليل شيخو رشيد 47 عاماً، محمد نعسان مصطفى 40 عاماً.

كما اقتحمت الميليشيا قرية بافلور في ناحية جندريسه ونفذوا حملة اعتقالات عشوائية عرف من المختطفين : دليل حسن حجي (34 عاماً)، جمال حيان (35 عاماً).

في اخترين نصبت تركيا مدرعات عسكرية وقامت بتوزيع ميليشيا الجيش الوطني أمام “المجلس المحلي” الذي فرضته بالقوة وهو مارفضه سكان أخترين وقرروا تنظيم اعتصام مفتوح أمام المجلس مطالبين بتنظيم انتخابات وتعيين الأكفاء.

في عفرين اندلت اشتباكات مسلحة بين مجموعات تابعة للجيش الوطني في السوق الشعبي تسببت في حالة هلع وهروب الناس بعد اطلاق النار العشوائي.

في بلدة معرين أصيب عدد من المدنيين في اطلاق نار بين مجموعتين من ميليشيا الجيش الوطني عشيرة الحديدين وعشيرة الـهيب.

في ريف ادلب وثقت جريمة قتل في قرية الكنائس بين أولاد عمومة القاتل عمر الحمود عبد والمقتول وائل المواس.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك