6 قتلى و جرحى من المدنيين بينهم أطفال بقصف مكثّف للجيش السوري على ريف حلب

قتل 6 مدنيين، وأصيب 10 آخرون بينهم أطفال ونساء، الإثنين، والثلاثاء في قصف مدفعي مكثف للجيش السوري على قرى ومدن ريف حلب، استهدف الأحياء السكنية والأسواق التجارية ومرافق خدمية.

القصف استهدف مدينة دارة عزة، كما استهدف قريتي كباشين وبرج حيدر في ريف حلب الغربي، ما أسفر عن مقتل 6 مدنيين على الأقل، وإصابة آخرين بينهم طفلان ورضيع وامرأتان بجروح خطيرة».

واستهدف القصف في مدينة دارة عزة مرفقاً خدمياً للكهرباء، وفرناً ومسجداً وسوق المدينة ومنازل المدنيين.

كنا استهدف الجيش السوري مدينة إدلب وسقطت قذائف على دوار السبع بحرات وسط المدينة، كما تعرضت مدينة سرمين وبلدة النيرب شرقي إدلب لقصف مماثل.

وقبل أيام، قُتِل 5 مدنيين من عائلة واحدة (رجل وزوجته و3 من أطفالهما)، وأصيب طفل آخر وكان الناجي الوحيد من العائلة، في قصف بطائرة حربية روسية استهدف منزلاً في مزرعة علاتا بالقرب من بلدة أرمناز غربي إدلب، مساء يوم الاثنين 25 كانون الأول/ ديسمبر، وفي اليوم نفسه، قتل مدني وأصيب 5 مدنيين آخرين بينهم 3 أطفال، بقصف صاروخي استهدف منازل المدنيين والمدرسة الريفية ومرافق عامة وأراضي زراعية في مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي.

خلال عام 2023 وحتى منتصف كانون الأول/ ديسمبر شن الجيش السوري أكثر من 1276 هجوماً، قتل على إثرها 160 شخصاً، بينهم 46 طفلاً و23 امرأة، وأصيب على إثر تلك الهجمات 688 شخصاً بينهم 218 طفلاً و96 امرأة.

وتتعرض مدينة إدلب وأحياؤها السكنية لحملة تصعيد عنيف من قبل الجيش السوري خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي تركز القصف فيها على المرافق العامة والتعليمية والمشافي والمراكز الصحية.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك