اشتباكات مسلحة بين مجموعات تهريب المخدرات تؤدي إلى مقتل أربعة في منطقة جليغم بسوريا

وقعت اشتباكات مسلحة في منطقة جليغم التابعة للحماد في البادية، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وجرح عدد آخرين. وأفادت المصادر أن الاشتباكات وقعت بين مجموعتين تعملان في تجارة وتهريب المخدرات، ويتزعم كل منهما شخصية معينة.

وأوضحت المصادر أن الشخصيات الرئيسية في الاشتباكات هما أبو عناد الجميلي وأبو خلف الجميلي، حيث يتزعم كل منهما مجموعة مختلفة. ويسكن أبو عناد الجميلي منذ عدة سنوات في ريف درعا الشرقي، في حين ينحدر أبو خلف الجميلي ومتزعمو المجموعة الثانية من محافظة ريف دمشق.

يشار إلى أن المجموعة التي يتزعمها أبو خلف الجميلي ترتبط بفرع المخابرات الجوية المدعوم من قبل إيران. ويتابع الجهات الأمنية في المنطقة التحقيقات لمعرفة تفاصيل الحادث والكشف عن الجهات المسؤولة عنه.

وتشهد سوريا تفشيًا لتجارة المخدرات في السنوات الأخيرة، حيث تعددت الجماعات والمجموعات التي تعمل في هذا المجال وتسعى لتحقيق أرباح طائلة على حساب الشباب والمجتمع بشكل عام.

تعتبر سوريا من المناطق التي تمر من خلالها العديد من الممرات والطرق التي تستخدم في تهريب المخدرات، حيث يتم إدخالها من دول مجاورة مثل لبنان وتركيا والعراق. ويقوم بتهريب هذه المخدرات عدد من الأشخاص المهربين المحليين والأجانب، ويتم ترويجها عبر شبكات وأنظمة تجارية سرية.

وتعتبر المخدرات الأكثر انتشاراً في سوريا هي الحشيش والكبتاجون والهيروين، وتباع بأسعار مرتفعة في الأسواق السوداء وتنتشر في الأوساط الشبابية بشكل كبير. وتساهم تلك التجارة في زيادة معدلات الجريمة والتفكك الاجتماعي، وتشكل خطرًا كبيرًا على الأمن والاستقرار في البلاد.

ويستغل تجار المخدرات الظروف الراهنة التي تمر بها سوريا، وتفشي الفقر والبطالة وانعدام الأمن والاستقرار لاتخاذها في هذه التجارة. ومن الضروري تعزيز الجهود الدولية والمحلية لمكافحة تلك الظاهرة، وتعزيز التعاون في هذا الصدد، لتحقيق أمن واستقرار حقيقيين في البلاد.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك