ميليشيات مسلحة مدعومة من تركيا تقتحم مشفى شمال سوريا وتعتدي على أطباء وممرضين

اقتحم مسلحون مدججون بالأسلحة تابعين لميليشيا “السلطان مراد” مشفى جيهان في مدينة عفرين (ريف حلب) شمال سوريا وقاموا بالاعتداء على مدير وأطباء مناوبين وممرضين أثناء تدخلهم لحماية طفلة كان المسلحون يخططون لخطفها.

ونعرض صورا تظهر آثار الاعتداء على وجه مدير المشفى الدكتور خالد عطية من قبل عناصر ينتمون لميليشيا فرقة السلطان مراد أثناء تدخله لحماية الطفلة المسماة آية التي ولدت في وقت سابق تحت الأنقاض وتوفيت أمها أثناء انهيار منزلهم في بلدة جنديرس نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا.

وسبق أن تعرض المشفى المذكور لعدة عمليات اقتحام واعتداء على طواقهم الطبية والإدارة من قبل عناصر الجيش الوطني الموالين لتركيا، بتاريخ 10 /سبتمبر/2019 اقتحمت مجموعة مسلحة المشفى وقامت بخطف مديره وقتها الدكتور صبري حنان، والبالغ من العمر 75 عاماً.

وبتاريخ 18 يناير 2021 اقتحم مسلحون يقودهم نجل عامر المحمد وهو قيادي في ميليشيا “السلطان سليمان شاه- العمشات” مشفى جيهان، مع إطلاق نار من أسلحتهم، واعتدى عليهم بالضرب على ممرضين يعملون في المشفى عرف منهم (سلوى محمد) و(أحمد وهو من أهالي بلدة مريمين في ريف عفرين الشرقي، وكذلك اعتدوا على طبيب مناوب يعمل في المشفى وأطلقوا تهديدات بحق مدير المشفى صبري حنان.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك