سوريا …استشهاد طفل وإصابة آخرين بجروح جراء قصف مدفعي تركي على مدينة كوباني في ريف حلب

قصفت المدفعية التركية منذ ساعات الصباح اليوم منازل المواطنين في مدين كوباني ريفها شمال شرق سوريا، مما تسبب في استشهاد طفل وإصابة آخرين بجروح.

القصف المدفعي التركي أدى لفقدان الطفل عبد محمد حجي البالغ من العمر (12) عاماً حياته وهو من أهالي قرية زورافا غرب كوباني، كما أصيب 4 أشخاص آخرين في حصيلة أولية هم: الطفل خليل جهاد شيخو (عامين)، علاء إيبو (19) عاماً، عبد خلف (40) عاماً ومروى حمدو (40) عاماً وهم من أهالي قرية سفتك.

صعدت تركيا قصفها للمدن في شمال شرق وشمال غرب سوريا وذلك عقب انتهاء القمة التي جمعت رئيسها في مدينة سوتشي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


المدفعية التركية قصفت عشرات القرى والبلدات في ريف حلب و الحسكة و الرقة، القرى التي تعرض للقصف في ريف حلب هي: (كوباني، بينة، صوغانكة، قنيطرة، الجات، الماصي) وفي ريف الرقة: (عريضة، ولقلقو، وصوان، وخربة بقر، وكوبرلك ) وريف الحسكة:  زركان، روتان، جتل، قرمانة، الكوزلية، تل اللبن، أم الخير، تل طويل، السلماسة، الطويل، قبور القراجنة.

القصف على ناحية زركان تسبب في إصابة الطفل يامن فيصل حمد (11) عاماً بجروح بليغة، كما أصيب أحمد عماد إيبش (15) عاماً في الرأس والقدمين، جراء استهداف الجيش التركي لقرية بينة التابعة لناحية شيراوا.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك