يعمل لإعالة أسرته.. عناصر من “الجيش الوطني” يقتلون طفلاً منعهم من سرقة رزقه

تتواصل الجرائم والانتهاكات في مناطق سيطرة المسلحين التابعين لتركيا في “الجيش الوطني” بشكل متزايد، وفشل تركي في حماية المدنيين. من حيث الفلتان الأمني وكثرة الجرائم، والاقتتال والخطف والتعذيب.

آخر تلك الجرائم، كانت مقتل الطفل (حميد حمد الخليف) برصاص عناصر مجموعة المدعو (أبو شهاب الموالي) أحد فصائل فرقة الحمزة في (حركة ثائرون) التابع للجيش الوطني، حيث يعمل الطفل بائع “آيس كريم” متجولاً في منطقة رأس العين في ريف الحسكة لإعالة أسرته.

وفي التفاصيل، التي تم توثيقها أنّ الطفل رفض منح المثلجات “الآيس كريم” لعناصر الجيش الوطني بشكل مجاني في المدينة يوم أمس، ليرد العناصر الثلاثة بإطلاق النار تجاهه، ما أدى لإصابته بشكل بالغ ونقل على إثر الإصابة إلى مشفى ولاية شانلي أوروفا على الجانب التركي لتلقي العلاج حيث توقف قلبه.

الطفل البالغ من العمر 13 عاماً تعرض للهجوم من قبل 3 عناصر من جماعة أبو شهاب الموالي القوات الخاصة بفرقة الحمزة بسبب امتناعه بيعهم الآيس كريم مجانا علماً أنّهم يدينون له بمبلغ 15 ألف ليرة سورية ثمن ايس كريم اخذوها منه بالدين سابقاً كما أنّه اشتكى عليهم عدة مرات لابو فواز الشحرا أحد قيادي الحمزات دون نتيجة.

وتتكرر الانتهاكات في مختلف المناطق الخاضعة لتركيا ولسيطرة “الجيش الوطني”، من اعتداءات على المدنيين والنساء والأطفال، وصلت للسحل والإصابات البليغة والموت تحت التعذيب في سجونها القمعية، إلى جانب اعتقال النساء والإعلاميين الذي ينتقدون انتهاكات الفصائل.

وتعاني مناطق سيطرة “الجيش الوطني” من غياب أي سلطة قضائية مستقلة تفتح المجال أمام محاكم مختصة لمنع الانتهاكات المتكررة تجاه المدنيين، حيث تلغي الميليشيات المسيطرة أي دور للسلطات المدنية، ولا سيما القضاء وتنصّب نفسها حاكمة مطلقة لا ذراعاً تنفيذية لسلطة مدنية.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك