توثيق أسماء ضحايا القصف التركي على المدن السورية

تواصل القوات التركية / الجيش الوطني قصف المدن والبلدات الآهلة بالسكان في شمال سوريا وتسببت في سقوط ضحايا مدنيين وأضرار مادية بالغة في ممتلكات الأهالي والبنية التحتية.

بتاريخ 8 حزيران الجاري أصيبت المواطنة (ندرة زكريا علي) بجروح وتم نقلها لمشفى ناحية تل رفعت لتلقي العلاج، وهي مُهجرة من مدينة عفرين.

بتاريخ 2 حزيران أصيب 5 مدنيين بينهم طفلان نتيجة تجدد القصف التركي / الجيش الوطني على ناحية أبو راسين/ زرگان حيث أصيب 3 أشخاص “سيدة وزوجها” و “طفل”، وتم نقلهم إلى المشفى، وخلف القصف دمار في ممتلكات المدنيين.

والطفل المصاب اسمه (مرتضى محمد يوسف) عمره 14 عاماً، إضافة لإصابة المواطن محمد إسماعيل الذي أصيب في القصف الذي استهدف قرية كورك في الريف الغربي لمدينة تل أبيض.

كما وفقد شخص آخر حياته واسمه محمود الفرحان .

كما تعرضت قرية تنب في ناحية شيراوا، لقصف عنيف وأصيب على إثره الطفل حسين محمد مصطفى 13 عاماً بجروح بليغة، أثناء رعيه لأغنامه في محيط القرية، ونفقت 10 من أغنامه في القصف.

في الأول من حزيران أدى القصف الذي استهدف ريف بلدة تل أبيض عن إصابة المواطنة كوثر حج خليل 45 عاماً وابنتها مزكين حج خليل 11 سنة إصابة بليغة، نقلتا على إثرها إلى مشفى مدينة كوباني. حيث تم استهداف قرى ريف ناحية عين عيسى والطريق الدولي M4 بصواريخ غراد.

كما أصيب 3 فلاحين هم كل من خليل حمد وتركي التوخمي وأيمن علي أحمد. وأصيبت امرأة أخرى لم يتم التعرف على اسمها في القصف الذي استهدف قرية تل جوما في ريف بلدة تل تمر.

في 22 أيار أسفرت الهجمات التي شهدتها قرى الناحية عن إصابة ثلاثة مزارعين أثناء قيامهم بحصاد محاصيلهم، بالقرب من قرية تل جمعة غرب ناحية تل تمر، ليتم إسعافهم إلى مشفى الشهيدة ليكرين وهم كل من المواطن “لؤي خليل حماد (20 عاماً)، رضوان تركي الطهيمي (30 عاماً)، وأيمن علي الأحمد (25 عاماً)”.

في 18 مايو أصيبت امرأة وأربعة من أطفاله، في قصف مدفعي للقوات التركية على مزرعة قرطاج في جنوب ناحية عين عيسى في محافظة الرقة. والعائلة كانت قد نصبت خيمتها قرب القاعدة الروسية في المنطقة لحماية نفسها من الاعتداءات التركية والصواريخ التي يمطرها الجيش التركي على المنطقة.

المرأة المصابة تدعى نعيمة المضحي؛ وأطفالها المصابون هم: كتالة علي الحمود (٦ أعواماً)، منهل علي الحمود (٩ أعوام)، عذرا علي الحمود (١٠ أعوام)، هايل علي الحمود (١٢ عاماً). وهم جميعا من البدو الرحل، وقد كانوا في خيمتهم بالقرب من القاعدة الروسية الموجودة في المنطقة، عندما استهدفتهم المدفعية التركية قرب مزرعة قرطاج جنوب ناحية عين عيسى، ونقلوا المصابون إلى المشفى الوطني في مدينة الرقة لتلقي العلاج.

في 6 أيار أصيب المواطن الخمسيني من العمر خليل عبود عبد الغني نتيجة القصف التركي/ الجيش الوطني على بلدة عين عيسى.

في 5 أيار أصيب ثلاثة مواطنين (عبد العزيز اليوسف وصالح طه وباسل العبيد) في القصف التركي الذي استهدف قرية أبو نيتونة، الواقعة في الريف الغربي لناحية عين عيسى.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك