“الائتلاف” يتحمل مسؤولية جرائم الميليشيات المسلحة في عفرين

يحملّ مركز توثيق الانتهاكات السوري منظمة الائتلاف مسؤولية الجرائم التي ارتكبتها الميليشيات الداعمة للتركيا في منطقة عفرين وتل أبيض ورأس العين.

المركز واستنادا على مئات التقارير الميدانية التي جمعها عبر شبكة راصدين والعشرات من التحقيقات واللقاءات يؤكد: إنّ “الائتلاف السوري ومقره اسطنبول وحكومته المؤقتة التي مقرها مدينة عينتاب، وتركيا مسؤولون عن الجرائم التي ترتكبها الميليشيات التي يطلقون عليها اسم الجيش الوطني السوري في ريف حلب وريف الرقة وريف الحسكة”.

وشرعت الميليشيات المسلحة المدعومة من تركيا تحت اسم الجيش الوطني السوري والتابعة للحكومة السورية المؤقتة والتي يمثل الائتلاف واجهتها السياسية بارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي استولت عليها بدعم تركي وبالتحديد في ثلاث مناطق رئيسية وهي: عفرين، تل أبيض، رأس العين.

ووفقاً للمئات من تقارير الصادرة عن مركز التوثيق، فإنّ هذه الجماعات ( الجيش الوطني السوري ) المدعومة من تركيا والتي تدفع قطر رواتبهم ورواتب أعضاء الائتلاف، شرعت بإعدامات ميدانية وباعتقال عدد كبيرٍ من المدنيين وقتل العشرات منهم تحت التعذيب إضافة لعمليات الاغتصاب والتعذيب داخل سجونهم والاستيلاء على ممتلكات الأهالي.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك