مركز حقوقي: 225 مدنياً تم اختطافهم منذ بداية العام الحالي في عفرين

وثّق مركز حقوقي مختص بتوثيق الانتهاكات في شمال شرقي سوريا، الأربعاء، اختطاف 225 مدنياً من قبل الفصائل الموالية لتركيا في عفرين.

وتسيطر الفصائل الموالية لتركيا على منطقة عفرين منذ آذار/ مارس 2018، وتتحدث تقارير محلية ودولية عن تغييرات كبيرة في التركيبة السكانية للمنطقة بسبب ما تنفذه الفصائل من انتهاكات ممنهجة بحق السكان المحليين.

وقال مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري، في بيان: إنّ “الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا تواصل تنفيذ المزيد من الاعتقالات وخطف المدنيين”، وأشار إلى ارتفاع معدلات الجريمة وحوادث الخطف والاغتيال والجثث المجهولة.

وقال المركز “شهدت منطقة عفرين منذ بداية العام الحالي 2022 أكثر من (225) حالة اعتقال، وهم من المعتقلين الذين تمكنا من توثيق أسمائهم”.

فيما العدد الفعلي “أكثر من ذلك لا سيما أنّ هنالك أسماء تحفظت عائلاتهم على ذكرها، إضافة لحالات اعتقال لم نتمكن من الوصول إليها، كما وتم متابعة وتوثيق مقتل مدنيين تحت التعذيب”، بحسب المركز.

ومنذ التوغل التركي في سوريا، رصد المركز مقتل 2596 وإصابة 6009 أشخاص، فيما وصل عدد المعتقلين إلى 8283 شخصاً منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، أفرج عن قرابة 5630 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولاً.

كما ووثّق المركز منذ سيطرة تركيا والفصائل المرتبطة بها على عفرين مقتل 175 شخصاً تحت التعذيب في السجون، ومقتل 524 شخصاً برصاص الجندرمة التركية بينهم (101 طفلاً قاصراً، و67 امرأة)، بحسب البيان.

المصدر: نورث بريس

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك