الجيش التركي يبدأ بتجنيد السوريين للقتال في أوكرانيا

كشفت مصادر تواصلنا معها أنّ الجيش التركي، عقد أكثر من اجتماع مع قادة 6 من الجماعات السورية التابعة له في منطقتي اعزاز وعفرين الحدوديتين في ريف حلب. وطلب خلال الاجتماع من قادة هذه الجماعات البدء بتسجيل أسماء مقاتلين سوريين، تمهيداً لإرسالهم للقتال إلى جانب الجيش الاوكراني الذي يواجه هجوما روسيا واسع النطاق.

وكشفت المصادر أنّ الجماعات التي اختارتها تركيا هي: فرقة الحمزة و السلطان مراد و فيلق الشام بالإضافة إلى فرقة سليمان شاه المعروفة باسم العمشات وأحرار الشرقية وفيلق المجد. وأنّ هذه الجماعات بدأت بالفعل بإعداد قوائم لإرسالهم إلى أوكرانيا لا سيما وأنّ الراتب المعروض يتجاوز 1000 دولار شهريا.

المصادر أشارت إلى أنّ اجتماعاً عقد بتاريخ 2 آذار 2022 في منطقة حوار كلس الحدودية، بين ضباط من جهاز الاستخبارات التركية (MIT) وقيادات من الجيش الوطني للتحضير لإرسال مرتزقة إلى أوكرانيا حضره كل من: سيف أبو بكر قائد فرقة الحمزات ، فهيم عيسى قائد فرقة السلطان مراد ، محمد الجاسم الملقب بأبو عمشة قائد لواء سليمان شاه ، ياسر عبد الرحيم قائد فيلق المجد“ ، أحمد إحسان فياض الهايس، الملقب بـ”أبو حاتم شقرا” قائد ميليشيات أحرار الشرقية.

وكان حوالي 5 آلاف مسلح يقاتلون ضمن ميليشيات تدعى “سليمان شاه”، يقودهم محمد الجاسم أبو عمشة واخوته، من أوائل الذين يستعدون للالتحاق بالمعارك الدائرة في أوكرانيا بعد ان تم عزل قائدهم حيث تخطط تركيا لنقلهم الى اوكرانيا.

وسبق أن اعتمدت تركيا على هذه الجماعات وأخرى وأرسلتهم للقتال في أذربيجان وليبيا حيث ماتزال تحتفظ بالآلاف منهم في تلك المناطق المتوترة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك