فيديو وشهادات أقارب ضحايا القصف التركي الذي استهدف مدينة كوباني

قال مصطفى حنيفي وهو والد الطفل عبدو ذو الأربع السنوات الذي بترت ساقه نتيجة القصف التركي على مدينة كوباني إنّ وضع ابنه حرج، وإنّ أفراد آخرين من عائلته مصابين وهم بحالة خطرة.

الوالد حنيفي (المنحدر من قرية قرموغ شرق مدينة كوباني)، أصيب 6 من أفراد عائلته، وفقد في القصف ابنه عبدو البالغ من العمر 4 سنوات إحدى ساقيه قال “كنت جالساً أمام بيتي وكان طفلي يلعب أمام البيت، وفجأة انهالت علينا قذائف المدفعية وأصيب على إثرها طفلان و4 نساء من عائلتي”.

أكد مصطفى “أنّ وضع طفله عبدو والذي بترت ساقه حرج وكذلك وضع زوجته وأخته اللتين أصيبتا نتيجة القصف ونقلتا إلى إحدى مشافي مدينة الرقة، كما أنّ وضع زوجة أخيه أيضاً خطر وتم نقلها إلى إحدى مشافي مدينة منبج، أمّا زوجة أخيه الثانية فإنّ حالتها مستقرة وتتلقى العلاج في مستشفى مدينة كوباني، لكن وضع طفلها المصاب البالغ من العمر سنة ونصف خطر نتيجة دخول الشظايا في قدمه.

نارين شكري بشار وهي الأخرى أصيبت في القصف، قالت في شهادتها “كنت ذاهبة إلى منزل أهلي مع ولدي عندما حدث القصف أمام شركة نوروز”.

وأضافت نارين قائلة: “لم ألاحظ أي شيء في البداية، ومن ثم لاحظت إنّني مصابة في قدمي وتم نقلي إلى المشفى على إثرها لتلقي العلاج”.

وتساءلت نارين عن سبب استهداف دولة الاحتلال التركي للمواطنين قائلة: “نحن مدنيون والدولة التركية تستهدف المدنيين، لماذا تستهدف المدنيين بشكل خاص؟، ماذا تريد منا؟”.

واستشهد مواطن وأصيب 12 آخرين بينهم أطفال، خلال قصف مدفعي وصاروخي تركي استهدف مدينة كوباني وقراها في ريف حلب بتاريخ 8 كانون الثاني 2022.

القصف استهدف وسط مدينة كوباني وقرى عليشار وتل حاجب وقرموغ وخانى وسرزوري وكولتبه الواقعة شرق كوباني وخلف استشهاد المواطن إبراهيم شريف فيما أصيب 12 آخرين، بينهم نساء وطفل يدعى عبدو مصطفى البالغ من العمر (4 سنوات)، تم إسعافهم إلى أحد مشافي كوباني.

أسماء الجرحى هم : محمد بهاء الدين (35 عاماً) ، جيهان صالح ملا عثمان (25 عاماً) ، نارين شكري بشار (25 عاماً) ، عادل عايد كتكاني (30عاماً) ، مظلوم بكر طيوب (36 عاماً)، بسنة صالح حنيفي (24 عاماً) قرية قره موغ، شيرين سعيد حنيفي (27 عاماً) قرية قره موغ، كريلا جلال عبد الله (36 عاماً) قرية قره موغ، عبدو مصطفى حنيفي (4 عاماً) قرية قرموغ\بتر في الساق اليمنى، ياور إبراهيم حنيفي (سنة و6 أشهر) قرية قره موغ ، حمود مطر الغافلي (25عاماً) قرية كربناف، خالد مصطفى بشار(5 سنوات)، أصيب بشظية في الكتف أمام ماركت نوروز.



كما وتشهد قرى وبلدات ناحيتي “زركان، وتل تمر” في ريف الحسكة و القرى: الجرن، عريضة، صوان وبير عرب وقرية خانى الواقعة غرب مدينة تل أبيض في الرقة تصعيداً وقصفاً متواصلاً منذ أسابيع.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات