بينها تمويل إرهاب.. لاجئ سوري يواجه 6 تهم في هولندا

طالبت محكمة هولندية بالسجن 40 شهراً للاجئ سوري متهم بالعمل المصرفي بدون ترخيص، وغسيل الأموال، وتمويل الإرهاب، وتهريب البشر، والاعتداء، ومحاولة التأثير على شاهد.

وقال موقع (nu) الهولندي الإخباري إنّ اللاجئ السوري يبلغ من العمر 44 عاما وصل إلى هولندا في عام 2013، في 2018.

و ظهرت معظم جرائم الرجل عندما أبلغت زوجته السابقة عن تهديدات واعتداء بحقها وبعد توجيهاتها، عثرت الشرطة على هاتفين كان أحدهما مليئاً بالتقارير حول ما يسمى “بنكية الحوالة غير القانونية”، وهي طريقة لتحويل الأموال من هولندا إلى سوريا أو تركيا أو دول أخرى، دون استخدام بنك حقيقي.

وكان المشتبه به جزءاً من شبكة تعمل دولياً ترسل الأموال بانتظام إلى سوريا بناءً على طلب أشخاص في هولندا عبر مصرفي الحوالة في تركيا وسوريا.

بالإضافة إلى ذلك اتهم اللاجئ السوري بإرسال مبالغ مالية لأخيه في سوريا على مدى عامين ونصف، بينما كان يعلم أنّ شقيقه مقاتل مع جماعات الجهاد المسلح “تنظيم داعش”، و”جبهة النصرة”.

كما ساعد الرجل العديد من أفراد الأسرة والمعارف على الانتقال من سوريا عبر تركيا واليونان وهولندا، وقام المشتبه به بتنظيم الرحلات وأعطى التعليمات على طول الطريق.

واتُهم الرجل بإجبار زوجته السابقة على أكل برطمان من “دبس الفيلفة” السوري، وعندما رفضت، أساء معاملتها أمام أطفاله القصر وابنة أخته، ما دفع المرأة للذهاب إلى الشرطة حيث قدمت بلاغًا. وبسبب الإساءة والسب والإكراه على زوجته السابقة ، تطالب النيابة العامة بحقها بأمر تقييدي.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك