تفاصيل الصفقة …. وصول الدفعة الأولى من مسلحي درعا الرافضين للتسوية إلى شمال سوريا

وصلت صباح اليوم 25 آب أغسطس 2021 حافلة تقل 8 من مسلحي درعا الذين رفضوا تسوية أوضاعهم إلى معبر أبو الزندين الذي يفصل بين المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش السوري والتركي قرب مدينة الباب شرقي حلب.


ودخلت أمس لجنة التسوية إلى درعا البلد التي شهدت اضطرابات خلال الأسبوعين الأخيرين حيث يتم تسوية جديدة لعشرات من أبناء المنطقة من الذين حملوا السلاح وشاركوا في شن هجمات ضد مراكز امنية وعسكرية ومؤسسات.


وأظهرت صور وصول اللواء “حسام لوقا” رئيس المخابرات العامة والعميد “لؤي العلي” رئيس شبكة المخابرات العسكرية إلى حاجز السرايا الذي افتتح مؤخرا لعبور المدنيين.

وينص الاتفاق الذي رعته روسيا على دخول الفيلق الخامس والفيلق الثامن في الجيش السوري إلى درعا البلد، والإشراف على عملية نزع السلاح العشوائي وإنهاء المظاهر ضمن المدينة وحصر حمل السلاح بيد الدولة السورية.

وكانت وحدات الجيش السوري قد كثفت من تواجدها في محيط مدينة درعا، وسط استقدام العديد من التعزيزات العسكرية لإنهاء ما وصفته بحالة الفوضى في درعا البلد وفرض سيادة الدولة.

وشهدت منطقة درعا البلد تدهورا في الحالة الإنسانية، وسط نقص بالخبز والمواد الغذائية، ومياه الشرب والأدوية والمحروقات عقب اغلاق معبر ممرّ السرايا الذي افتتح لاحقا لتأمين خروج الأهالي من مناطق درعا البلد والمخيم.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك