سفربرلك جديد… تركيا تتجهز لإرسال مرتزقة من ميليشيات شمال حلب لأفغانستان!

سفربرلك جديد برعاية الائتلاف السوري، والحكومة السورية المؤقتة تركيا تتجهز لإرسال مرتزقة من ميليشيات شمال حلب لأفغانستان

بعد إرسال ميليشيات الجيش الوطني السوري المرتهنة لتركيا، مرتزقة إلى ليبيا ثم أذربيجان، تتجهز الميليشيات هذه المرة لإرسال مرتزقة إلى أفغانستان!

وأكدت مصادر إعلامية محلية نقلاً عن قيادات في فصائل “ الائتلاف السوري ” أنّ الحكومة التركية طلبت من قادة الجيش الوطني تجهيز دفعات من مقاتليها لإرسالهم إلى أفغانستان ، وأنّ الدفعة الأولى ستكون الفي مرتزق.

وأشار مركز الفرات الإعلامي إلى أنّ اجتماعاً عقد بتاريخ 24 حزيران الماضي في منطقة حوار كلس الحدودية، بين ضباط من جهاز الاستخبارات التركية (MIT) وقيادات ميليشيا الجيش الوطني للتحضير لإرسال مرتزقة إلى أفغانستان حضره كل من : سيف أبو بكر قائد فرقة الحمزات ، ثائر معروف قائد لواء سمرقند ، حسين خيرية من لواء صقور الشمال ، فهيم عيسى قائد فرقة السلطان مراد ، محمد الجاسم الملقب بأبو عمشة قائد لواء سليمان شاه ، ياسر عبد الرحيم قائد فيلق المجد“ ، أحمد إحسان فياض الهايس، الملقب بـ”أبو حاتم شقرا” قائد ميليشيات احرار الشرقية، العقيد معتز رسلان قائد قوات النخبة، عبد الكريم القسوم قائد اللواء 112.

وعن رواتب المرتزقة فقد كشف المصدر أنّ “قادة الفصائل طلبوا مبلغ 3000 دولار أمريكي كراتب شهري لكل عنصر مقابل السفر للقتال في أفغانستان“.

ومؤخرا عرضت تركيا القيام بحراسة وتشغيل مطار العاصمة الأفغانية كابول، بعد الانسحاب الدولي من أفغانستان.

وسبق أن نقلت رويترز عن مسؤولين أتراك أنّ أنقرة قدمت العرض في اجتماع لحلف الأطلسي في مايو/أيار عندما اتفقت الولايات المتحدة وشركاؤها على خطة لسحب القوات بحلول 11 أيلول، بعد 20 عاما على بدء الحرب في أفغانستان.

أسماء وأرقام :
نشرت مؤسسة ايزدينا معلومات حول تحضيرات يقوم بها قادة الميليشيات المسلحة الموالية لتركيا، التابعة للائتلاف السوري لإرسال المرتزقة إلى أفغانستان بناءً على طلب تركي.

وقامت مؤسسة ايزدينا بتوثيق أسماء العشرات من المسلحين الذين التحقوا، الأحد، بهذه الدورة، ومنهم عناصر في اللواء 112 وهم كل من “مروان الريمي، عبد الهادي الريمي، عبد الرزاق محمد طلاس، خالد قناطري، معتز قناطري، عبد الحكيم الشيخ، بكرو عمر قسوم، عمران أنس قسوم، كامل المعردبساوي، ومسلح آخر يدعى (أبو البراء الرامي)”.

كما قامت مؤسسة ايزدينا بتوثيق أسماء مقاتلين آخرين من لواء السمرقند وهم كل من “خالد معروف بن أحمد، عبدالكريم معروف بن محمد، محمد معروف بن خالد، محمد خليفة بن خالد، محمد الدالي بن جمعة”.

واستطاعت مؤسسة ايزدينا توثيق أسماء مسلحين اثنين من فيلق المجد وهما “محمد خالد أوسو وأحمد أوسو”، إضافة لعشرات المسلحين الآخرين الذين يعملون تحت راية فيلق المجلد والذين ينحدرون من بلدة “حيان” بريف حلب الشمالي.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات