سوريا تتهم تركيا وميليشياتها بنهب صوامع القمح في الرقة

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم الثلاثاء إن قوات للاحتلال التركي وفصائل محلية موالية لها قامت بنهب مخزون من صوامع القمح بريف الرقة.
وقالت سانا في تقرير صحفي إنّ “قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية تواصل نهب الثروات السورية حيث قامت بسرقة كميات من مخزون القمح من صوامع الشركراك ونقلها عبر سماسرة إلى الأراضي التركية عبر بوابة تل ابيض في ريف الرقة الشمالي”.
ونقلت الوكالة عن مصادر محلية إنّ “قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين أقدموا على نهب وسرقة مخزون القمح السوري حيث أخرجوا 20 شاحنة من صوامع الشركراك شرق مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي محملة بالقمح واتجهوا بها إلى منطقة تل أبيض ومن ثم إلى الأراضي التركية”.
وذكّرت ‘سانا’ بإنّ قوات الاحتلال التركي في شمال سوريا قد عمدت خلال موسم الحصاد الماضي إلى فرض إتاوات على المزارعين في بعض المناطق التي تنتشر فيها، مضيفة أنّ تلك القوات أجبرت تحت تهديد السلاح المزارعين على شحن إنتاجهم إلى الأراضي التركية عن طريق تجار وسماسرة تابعين لها.


أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات