الإدارة الذاتية تسلّم 34 من أطفال داعش إلى وسيا

سلّمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا 34 طفلاً وطفلة يتامى من أطفال داعش إلى الحكومة الروسية، بموجب وثيقة عودة رسمية وعقود بروتوكولية وقّع عليها الجانب الروسي في مدينة قامشلو مع الإدارة الذاتية.
وجاءت عملية تسليم الأطفال خلال زيارة رسمية لوفد روسي برئاسة مفوضة حقوق الأطفال لرئيس روسيا الاتحادية آنا كوزنتسوفا لمدينة قامشلو، ولقائهم بمسؤولين في الإدارة الذاتية في مركز دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ظهر اليوم 18 نيسان 2021.
وحضر بروتكول تسليم الأطفال من قِبل الإدارة الذاتية، كل من الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية، عبد الكريم عمر، ونائبيه فنر الكعيط، وعبير إيليا، وعضوة الهيئة الإدارية في الدائرة، سناء دهام.
كما وحضر البروتوكول نائبتا رئاسة هيئة المرأة في إقليم الجزيرة “أفين قافو، وبلقيس حمندي”
وقالت مفوضة حقوق الأطفال لرئيس روسيا الاتحادية “آنا كوزنتسوفا”، وقالت “يسعدنا القيام بهذه العملية واستعادة الأطفال إلى بلدهم الأم”.
وأضافت “اليوم تسلمنا 34 طفل من الجنسية الروسية، ممن كانوا في المخيمات، واتقدم بالشكر الكبير للإدارة الذاتية التي أسهمت بدور فعال في إنجاح هذا العمل”.
وأشارت مفوضة حقوق الأطفال لرئيس روسيا الاتحادية آنا كوزنتسوفا، أنّ حكومة بلادها ستستمر في استعادة الأطفال، وأنّ العمل المقبل في استعادة الأطفال سيكون خلال الفترة المقبلة، حتى الوصول إلى كافة الأطفال الروس”.
وعقب المؤتمر الصحفي اصطحب الوفد الروسي الزائر الأطفال الـ 34 برفقتهم، وغادروا مركز دائرة العلاقات الخارجية باتجاه مطار مدينة قامشلو لنقل الأطفال عبرها إلى دمشق، ومنها إلى روسيا حسب الوفد المرافق.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات