هيئة تحرير الشام تغلق مركز “SHINE” التعليمي في مدينة إدلب

أغلقت هيئة تحرير الشام مركز “SHINE” التعليمي في مدينة إدلب، على خلفية تنظيم المركز فعالية في يوم المرأة العالمي.

وأعلن مركز SHINE للتمكين الاستراتيجي في بيان، عن “قيام حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام، بتهديد سلامة وأمن كوادر المنظمة في إدلب والإغلاق القسري للمركز التعليمي تحت التهديد بعدم التصريح بتاريخ 9 آذار 2021 لأسباب غير موضوعية وملفقة عن نشاطات المركز في يوم المرأة العالمي”.

وحمّلت إدارة المنظمة هيئة تحرير الشام المسؤولية الكاملة عن سلامة وأمن جميع الموظفين السابقين في فرع إدلب الذين أجبروا على الاستقالة، خوفاً من اضطهاد هيئة تحرير الشام ابتداء من تاريخ الإغلاق المفروض على المنظمة.

وكان المركز قد نظم في يوم المرأة العالمي فعالية تهدف لتمكين المرأة وتكريمها. قدم خلالها محاضرة حول قيادة التغيير التي تستطيع المرأة تحقيقها من داخل العائلة ومن خلال التربية الرشيدة للأجيال.

ويبدو أنّ إحدى المشاركات قد سجلت مقطع فيديو لجزء من الفعالية ، ونشرتها على إحدى الصفحات لتصل للهيئة التي قررت وقف نشاطات المركز في إدلب والتحقيق مع الموظفين ، واعتبرت الهيئة الفعالية وما جاء فيها “تحريض المرأة على ارتكاب الفاحشة ومخالفة شرع الله”.

ومركز SHINE، منظمة مرخصة في الولايات المتحدة، وتعمل في سوريا منذ عام 2015، تقدم خدمات تعليمية وإغاثية ومشاريع تمكين مجتمعي.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك