المسلحون التابعون لتركيا يفرضون حظر تجوال في مدينة عفرين شمال حلب

فرض “الجيش الوطني” المشكل مؤخرا من قبل تركيا حظرا للتجوال في عدة مناطق في مدينة عفرين واريافها، يبدأ من الساعة الثامنة مساء. ووصل / المرقاب / معلومات افادت بقيام الفصائل السورية باعتقال ستة مواطنين في قرية ترندة بحجة مخالفتهم قرار حظر التجول. وتم اقتيادهم لمكان مجهول.

وكان القيادي في “الجيش الوطني” قد اعترف على وسائل اعلام معارضة أن عناصره في منطقة عفرين ينفذون حملات مداهمة واعتقال /سرية في منطقة عفرين، تحت تهديد الاهالي وابتزازهم في حال قيامهم بابلاغ اية وسائل اعلام او جهات حقوقية حول مختلف الانتهاكات التي يمارسها مسلحو الفصائل وقادتهم بحق المدنيين.

رئيس هيئة أركان “الجيش الوطني” العقيد هيثم عفيسي قال” من الضروري العمل على تفعيل المنظومة الأمنية ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ بصمت، لتخفيف الضغط الإعلامي الذي يسلط الضوء ﻋﻠﻰ منطقة عفرين بشكل كبير، حسب تعبيره.

وأضاف عفيسي أنه عندما يتم اعتقال مدني يشتبه بصلاته بالازاب الكردية او وحدات حماية الشعب فإن “الدنيا تقوم ولا تقعد”، حيث يتم نشر الأخبار عن قيام الجيش الوطني باعتقال المدنيين.
كما ونشر مقطع صوتي لأحد قادة المسلحين ويدعى /أبو حسين يطالب فيه قادة الفصائل والمسلحين بالبدأ بحملة لاعتقال وتهجير كل سكان عفرين،  الذين تترواح اعمارهم بين 15 و 50 سنة. مبررا ذلك أن اهاليهم ايضا تم تهجيرهم، ويجب الرد بتهجير كل الاكراد وتشريدهم. كما وطالب القيادي في المقطع الصوتي باعتقال كل الاكراد المنضمين لفصائل المعارضة المسلحة كذلك.


1