3 قتلى وعشرات المصابين : خلاف على منازل أهالي عفرين.. اقتتال جديد بين فصائل تركيا

ريف حلب (عفرين في 13 ديسمبر 2020):

وقعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين مسلحين موالين لتركيا في ناحية جنديرسه غرب مدينة عفرين، نتيجة خلاف على عدد من منازل كانوا قد قاموا بالاستيلاء عليها وتهجير سكانها الأصليين ونهب ممتلكاتهم، وأراضيهم.

وتأتي هذه الحادثة ضمن استمرار الخلافات على ما يسمونها ” الغنائم ” بين الفصائل الموالية المدعومة من تركيا شمال سوريا، وبشكل خاص في 3 مدن رئيسية (عفرين، رأس العين، تل أبيض) فضلا عن الانتهاكات التي يقول أهالي تلك المناطق الخاضعة للسيطرة التركية إنّها تتكرر بشكل شبه يومي، من سرقات وخطف واعتقالات.

وفي آخر جولات الخلاف هذه، وقعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين عناصر ينتمون لفصيل (نور الدين الزنكي) وجماعة مسلحة من (الغوطة الشرقية) بقيادة فراس بيطار في ناحية جنديرسه غرب مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لتركيا، نتيجة خلاف على منازل في الناحية، ما أدى إلى سقوط 3 قتلى وإصابة 14 آخرين.

هذا وتشهد المناطق الخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها، انتهاكات متواصلة ومستمرة بالإضافة إلى تضييق الخناق على ما تبقى من الأهالي من السكان أو النازحين لتلك المناطق، وسط تكتم تركي عن تلك الانتهاكات التي تجري تحت أعين واشرف أجهزتها الأمنية، والعسكرية.



-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك