فرض حظر التجوال في اقليم الجزيرة مدة 10 أيام بعد ارتفاع إصابات كورونا

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا فرض حظر التجوال في مناطق اقليم الجزيرة يستمر لمدة 10 أيام, بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا.

في ظل تاكيد الإدارة الذاتية الأسبوع المنصرم على وجود 8 حالات مصابة بفايروس كورونا في اقليم الجزيرة, وظهور العشرات من حالات الاشتباه في الاقليم, أقرت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا فرض حظر التجوال في الاقليم, إلى جانب جملة من التعليمات الأخرى, وذلك عبر القرار رقم 86.

ونص القرار الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعية الرسمية للإدارة الذاتية, الذي انتشر قبل قليل على فرض حظر التجول في مناطق اقليم الجزيرة بناء على قرار يصدر لاحقا من إدارة الاقليم, ويمنع حركة التنقل الكامل بين مناطق اقليم الجزيرة وباقي مناطق الإدارات الأخرى باستثناء حركة التجارة.

كما ونص القرار على منع التجمعات بشكل عام ” التجمعات الرياضية, تجمعات العيد, المسابح, المقاهي”, ويمنع حركة تنقل باصات النقل الجماعي داخل المدن.

ويشير البيان إلى أنّ هذا القرار نافذ اعتبار من أول أيام عيد الأضحى المبارك ولمدة عشرة أيام, من تاريخ تنفيذه.

قررت خلية الأزمة في إقليم الجزيرة اتخاذ عدّة تدابير وهي كالتالي:

1ـ حظر التجوال والتنقل بين المدن والنواحي والحظر الكامل خلال عطلة عيد الأضحى، ويستثنى منها فقط الحالات الطارئة.

2ـ منع التجمعات بكافة أشكالها (أفراح- عزاء – الحدائق العامة- المنتزهات- دور العبادة- المسابح- صالات الرياضة- المطاعم – المقاهي …إلخ ) .

3ـ يُعلّق الدوام في جامعة روج آفا- مراكز التدريب- الحضانات والروضات إلى حين صدور قرار معاكس.

4ـ ضرورة التقيّد التام بالحجر المنزلي لجميع حالات الاشتباه التي لا تحتاج إلى نقلهم للمراكز الصحية.

5ـ ضرورة التقيّد بقواعد التباعد الاجتماعي في جميع الأماكن، وضرورة التزام أصحاب المحال والأفران وغيرها بالإجراءات الوقائية.

6ـ تُمنع كافة الزيارات إلى السجون.

7ـ إيقاف باصات النقل الداخلي داخل المدن.

8ـ تكون القرارات نافذة بتاريخ 2020/7/30 والمصادف يوم الخميس.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات