اعتقال امرأة سورية “حامل” من مدينة عفرين في تركيا سبق أن قتل والدها تحت التعذيب

لا يتوقف اعتقال أهالي عفرين في مدينتهم من قبل السلطات التركية وجماعات المعارضة السورية المسلحة الموالية لها والتابعة لائتلاف المعارضة السورية وإنّما بات العفريني ملاحقا حتى في تركيا حيث تم توثيق اعتقال 89 شخصا منذ آذار 2018 مازال مصير 49 منهم مجهولا.

وضمن حالات الاعتقالات العشوائية رصدناها بتاريخ 1 تموز يوليو 2020 قيام جهاز الشرطة التركية باعتقال امرأة من عفرين أثناء تواجدها في إحدى مشافي مدينة اسطنبول التركية.

وأفاد المصدر أنّ ( زينب نعسان ) وهي ابنة المواطن محمد إيبش نعسان، من أهالي قرية حج حسنلي (حج حسنو) فوقاني التابعة لناحية جندريسه اعتقلت أثناء توجهها برفقة زوجها إلى إحدى مشافي مدينة اسطنبول وذلك أثناء توقيعها على أوراق الولادة المطلوبة لدى المشفى.

نذكر أنّ والد زينب المواطن محمد إيبش نعسان من أهالي قرية حج حسنلي ( حج حسنو ) كان يبلغ من العمر 55 عاما قُتل بتاريخ 2 تموز عام 2018، تحت التعذيب في سجون فرقة الحمزات الموالية لتركيا.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات