الفصائل الموالية لتركيا تحرم مئات الطلبة من تقديم امتحانات الثانوية العامة

اغلقت الفصائل المسلحة الموالية لتركيا جميع الطرق الواصلة لمناطق الحكومة السورية، وقامت باعتقال المئات من الطلاب والطالبات المتوجهين لتقديم امتحانات الشهادة الشهادة الثانوية العامة.

الاغلاق شمل طريق ادلب – سراقب من قبل هيئة تحرير الشام وطريق معبر ابو الزندين منوقبل فرقة السلطان مراد وطريق عفرين – نبل من قبل ميليشيا الحمزات.

هيئة تحرير الشام اعتقلت اكثر من 500 طالب و طالبة من معبر سراقب وحرمتهم من التوجه لتقديم الامتحانات الثانوية العامة وقامت بسحب البطاقات التعريفية من الطلاب و الطالبات.

فيما قامت فرقة الحمزة باغلاق طريق عفرين – نبل امام الطلاب والطالبات واعتقلت 40 منهم مع مصادرة هوياتهم وبطاقات الامتحانات.

وكان وزير التربية السوري عماد العزب قال في مؤتمر صحفي متعلق بالعملية الامتحانية للشهادتين الثانوية والأساسية أنه تمت تهيئة الظروف لاستقبال ما يزيد عن ٣٠ ألف طالب من القادمين من المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيمات المسلحة.

كما كشف وزير التربية عن التنسيق مع الجهات المعنية لإجراء الامتحانات للطلاب الموجودين في المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيمات المسلحة “ريف حلب، إدلب “.

يذكر أنه بلغ عدد الطلاب والتلاميذ المسجلين للامتحانات ٥٥٧٣٤٥ طالب وطالبة موزعين على ٤٩٠١ مركزا امتحانيا بزيادة مقدارها ١١٨٩٨ طالبا وطالب عن العام الماضي.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك