تفنيد “خبر” هروب قيادي في صفوف “قسد” انتشر في مواقع إخبارية

نشرت وسائل إعلامية خبرا عن “هروب” ما قالوا إنّه قيادي من الجنسية التركية في صفوف قوات سوريا الديمقراطية نحو الأراضي التركية، بالتنسيق مع جهاز المخابرات التركية.

الخبر انتشر في العشرات من المواقع الإخبارية، في تفاصيله أنّ قياديا من قسد يشغل منصب “المسؤول المالي” أسمه “لوند روجافا” حاول الهروب نحو الأراضي التركية برفقة شخص آخر وبحوزته مبالغ مالية طائلة بحكم المنصب الذي كان يشغله عبر قرية جطلي وبلدة قرماني الواقعة على الحدود السورية – التركية، إذ كان بانتظاره آليات تركية على الجانب الآخر، وأنّه جرت ملاحقته من قبل استخبارات “قسد”، ليتم إطلاق النار عليه أثناء محاولته الهروب، ما أدى لمقتله على الفور.

وظهر “لوند روجافا” في مقطع فيديو مصور بتاريخ اليوم 16 أيار مايو 2020 ليفند كل الشائعات التي نشرت حوله، مؤكد أنّ أسمه ” عادل ” وهو من أهالي مدينة عفرين، و منذ 3 سنوات يعيش في أوروبا، حيث كان يشغل منصبا قبل ذلك ضمن وحدات حماية الشعب.

واعتبر عادل أنّ الهدف من نشر هذه الشائعات هو إثارة الفتنة واستهداف الإدارة الذاتية وقسد بغية إضعافهم، وربطها بما تقوم به فصائل موالية لتركيا في مدينة عفرين وتل أبيض ورأس العين من إنتهاكات يومية وجرائم حرب، وقال أن هذه الشائعة تدخل ضمن الحرب الإعلامية ولم يستبعد أن تكون بعلم وإشراف المخابرات التركية التي تسعى لترويج الشائعات بهدف إثارة الفتنة والشك بين صفوف الأكراد.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك