المسلحون المدعومون من تركيا يعتقلون عشرات المدنيين في مدينة عين عروس شمال الرقة

تستمر المجموعات المسلحة المدعومة من تركيا في ترويع من تبقى من السكان في قراهم وبلداتهم في مناطق سيطرتها في شمال سوريا، وتواصل اقتحام القرى واعتقال سكانها بحجة ارتباطهم بالإدارة الذاتية.

اليوم الأحد اقتحمت دورية مسلحة من مايسمى ب ( جهاز مكافحة الارهاب ) مدينة عين عروس في تل أبيض شمال الرقة واعتقلت عددا من الأشخاص عرف منهم : ( احمد الخليل الهوش، خليل المصطفى، عبد الله الشويش، محمد الاحمد الحمادي ) وتم اقتيادهم لجهة مجهولة.

امس اقتحم المسلحون الموالون لتركيا قرية (أم الكيف) شمال ناحية تل تمر بريف الحسكة الغربي واختطفوا 5 أشخاص بينهم امرأتين، أثناء رعي أغنامهم بالقرب من قرية الريحانية، عرف منهم الامرأتين و تدعيان فاطمة محمد المطيرم الكنيهر 32 عاماً ويازي خضر محمد 45 عاماً، إضافة إلى نهب 150 رأساً من الأغنام.

في مدينة تل أبيض كذلك لم تتوقف الاعتقالات العشوائية كما وتم الابلاغ أن الحواجز المقامة في مدخل المدينة تفرص مبالغ مالية على المواطنين تحت تهديد اعتقالهم

في عفرين اقتحم مسلحون من ميليشيات (لواء الشمال) قرية كوليكا بناحية ماباتا/ معبطلي وقاموا بخطف عدد من المواطنين عرف منهم (مصطفى محمد سليمان، إبراهيم محمد مصطفى).

وفي الفترة من 17 حتى 20 شباط الجاري اقتحمت الأجهزة الأمنية المرتبطة بتركيا عدة قرى في مناطق شرا، بلبلة، راجو و اعتقلت 8 أشخاص عرف منهم ( أحمد محمد 35 عاماً، أحمد علي حمو 37 عاماً وهما من قرية شلتحتي \ بلبلة) و ( حنان حسن عبد من قرية مرساوا \ شران ) و ( آزاد محمد علي سليمان من قرية غوليا \راجو ) دون معرفة أسباب الخطف، واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

كما وتم اقتحام قرية معراته التابعة لمركز مدينة عفرين وتفتيش عدد من المنازل و مصادرة هواتف السكان وبعض من الأوراق عشوائياً منها ما يتعلق بسندات الملكية و السجلات المدنية و أختطاف ثلاثة مواطنين مسنين وهم (أحمد مصطفى حيدو 80 عاماً، خليل سعيد أيوبي 75 عاماً، مصطفى محمد الو 65 عاماً.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك