فيديو: لأول مرة.. الجيش السوري يشتبك مع القوات الأمريكية

قتل شخص وأصيب اربعة بجروح يوم الأربعاء نتيجة إطلاق الرصاص بين قوات تابعة للجيش السوري والقوات الأمريكية في ريف مدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

ووقع اشتباك محدود في قرية خربة عمو، اليوم، بين دورية أمريكية من جهة وعناصر من الدفاع الوطني، التابعين للجيش السوري وأهالي القرية من جهة أخرى، أسفرت عن مقتل شخص اسمه (فيصل خالد البري) واصابة آخرين.

بدأت المواجهات في الساعة الـ 9:30 بالتوقيت المحلي، وعند عبور دورية أمريكية مؤلفة من 8 آليات من قرية خربة عمو الواقعة على بعد 3 كم جنوب شرق مدينة قامشلو، وكانت قادمة من الطريق الدولي (M4)، اعترض سير الدورية حاجز للجيش السوري، والدفاع الوطني ومنعها من العبور، على الرغم من أن الدوريات الأمريكية تسلك هذا الطريق بشكل مستمر.

لتبدأ مناوشات عند حاجز القرية، وتجمّع الأهالي حول الآليات الامريكية، وقاموا برشقها بالحجارة، ورد الجنود الأمريكان بإطلاق النار لتفريق المحتجين، بعد أن تم سد الطريق أمام الدورية، وتمكنت 5 آليات أمريكية من عبور القرية، فيما بقيت 3 آليات عند الحاجز . كما حلّقت طائرات أمريكية في سماء القرية، وقامت بفتح جدار الصوت، وإطلاق بالونات حرارية في سماء القرية.

واستهدفت عناصر من “الدفاع الوطني” ،وهي ميليشيات موالية للحكومة السورية ،الصحفيين في القرية، وصادروا كاميرا مراسل وكالة هاوار المحلية.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات