فصائل تركيا تواصل الانتقام من أهالي عفرين لتهجير من تبقى منهم

تواصل الجماعات السورية المسلحة المدعومة من تركيا ارتكاب كافة أنواع “الانتهاكات” ضد أبناء منطقة عفرين، في “مسعى لإجبار من تبقى منهم على الرحيل من منازلهم وأرضهم”.

الجرائم والانتهاكات اليومية تأخذ وجوه وطرق متعددة حيث أن الفصائل ترتكب إرهابا يوميا وتقوم بجرائم حرب بحق المدنيين في عفرين.

منذ الأول من ديسمبر الجاري اعتقلت تلك الجماعات 19 شخص، بينهم نساء.

في منطقة شيه \ شيخ الحديد:
شن عناصر فيصل سليمان شاه \ العمشات حملة اعتقالات واسعة ترافقت مع إبلاغ الأهالي بضرورة دفع إتاوات مالية تصل إلى 500 دولار، خلال الحملة قام باعتقال 3 أشخاص بينهم امرأة وهي: أمينة يوسف \ العمر 55 عام، من قرية قرمتلق.

في منطقة معبطلي:
شن جهاز الأمن العسكري حملة اعتقالات طالت 8 أشخاص في قرية قنطرة وهم: عدنان عمر، حسين شكري حنان، علي شكري حنان، منان منان شيخو، حسين عبدو حنان، حسين منان عمر، فريد بطال يوسف، أدريس محمد نعسان، مصطفى مختار بن علي، كريم ماميش، أحمد دامرجي بن حنان.

في قرية قنطرة تم اعتقال كل من محمد عمر أخرس، أحمد رشيد دادو .

وفي قرية شوربة استولى عناصر فيصل الحمزات، على الأراضي الزراعية للمواطنين \حسين شيخو، حميد عيسى، محمد عمر \ وقاموا بقطع أشجار اللوز لبيع حطبها.

في منطقة شران:
استولت الفصائل على حقول الزيتون العائدة للمواطنين \ أمينة عكاش، حميدة يوسف جاويش، محمد عثمان أبراهيم، عبد المنان جاويش، رشيد حنان جاويش، عبد الحنان رشيد مامو، شاكر سعيد عبدو، رشيد حنان بكر عبدي. وقاموا بقطع بعض اشجارها للتجارة بحطبها الذي يباع باسعار عالية.

كما عثر سكان قرية قسطل جندو على جثة إمرأة تبين ان أسمها “زليخان حسن جنيد” من سكان قرية ديرصوان، كان زوجها “عدنان كرطه” قد اعلن عن اختفائها منذ الاول من ديسمبر في أعزاز .

في منطقة راجو:
أقدم جهاز العسكرية على اعتقال أعضاء وموظفي المجلس المحلي واقتيادهم لجهة مجهولة بذريعة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة وهم : رشيد علي، نوشين جعفر، خلوصي بسو عثمان، آزاد جعفر، عبدو قرة علي، مصطفى نعسان.