اغتيال قيادي مدعوم من أنقرة في منطقة الباب بريف حلب

اغتيل “حامد بولاد” القيادي في فصيل “فرقة الحمزة” صباح اليوم، الثلاثاء في قرية بزاعة بريف مدينة الباب الخاضعة لسيطرة مسلحي “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا.

و “حامد بولاد” ملقب ب “اليابا” هو الأخ الشقيق لقائد الفصيل \سيف أبو بكر\ كان قد ظهر قبل فترة في مقطع فيديو مهين، حيث تعرض للصفع بـ “الكلاش” من قبل “ممرضة” تعمل بقسم الاسعاف في مدينة الباب، وذلك وسط حشد من الناس، ردا على قيامه مع مجموعته باقتحام المشفى والاعتداء على الممرضات.

وأمس قتل القيادي في فصيل “لواء سلطان مراد” المعروف باسم “أبو عدنان” و٣ من مرافقيه في الريف الغربي لمدينة تل أبيض بتفجير لغم أرضي بسيارتهم، كما أصيب القيادي في فصيل أحرار الشرقية” الملقب بـ “ابو جعفر شقرا” بجروح بليغة بتفجير لغم في سلوك، وابو جعفر هو شقيق “ابو حاتم شقرا” القائد العام لفصيل “أحرار الشرقية” كانت تركية قد تعهدت باعتقاله وتقديمه للمحاكمة على خلفية تورطه في اغتيال السياسية الكردية هفرين خلف، واثنين من مرافقيها، إضافة لاغتيال 3 مسعفين بينهم ممرضتان.

كما جرح خمسة مسلحين من “فيلق الشام” الاثنين، نتيجة انفجار عبوة ناسفة في مدينة عندان (13 كم شمال مدينة حلب)، وسبق أن انفجرت عبوة ناسفة بسيارة قرب معهد إعداد “الدعاة والداعيات الإسلاميين” في مدينة جرابلس، ما أدى لإصابة سائق السيارة وثلاثة مدنيين بينهم طفل كانوا بقربها، حيث نقلوا إلى مشفى جرابلس لتلقي العلاج.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات