فصائل موالية لتركيا تعتقل 20 شخصا بينهم 3 نساء

تواصل القوات التركية والفصائل السورية المعارضة الموالية لها في عفرين ومنطقتي رأس العين وتل أبيض ارتكاب كافة أنواع “الانتهاكات” ضد أبناء المنطقة، في “مسعى لإجبار من تبقى منهم على الرحيل من منازلهم وأرضهم”.

تلك الممارسات تندرج في “مخطط عملية تغيير ديمغرافي في المنطقة”، ضمن خطة تركيا مؤلفة من جزئين الأولى”الاحتلال” والثانية “التغيير الديمغرافي” فالمخطط التركي في الفترة الراهنة يهدف إلى إجبار أهالي عفرين على الرحيل بالكامل ومنع عودتهم إليها ومنع عودة المهجرين من أبنائها بأمر مباشر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان..

الجرائم والانتهاكات اليومية تأخذ وجوه وطرق متعددة حيث أن الفصائل ترتكب إرهابا يوميا وتقوم بجرائم حرب بحق المدنيين في عفرين. وهي “تأتي بإيعاز من الاستخبارات التركية التي تمتلك 9 مراكز في منطقة عفرين لوحدها”.

مدينة عفرين:
اعتقل جهاز الشرطة العسكرية ( الأمن السياسي ) ثلاث أشخاص هم “فرهاد محمد كولين شيخ عبدي البالغ من العمر \ 40 عاماً، و “سعيد غريب حسو، وزوجته سعيد “غالية حسن” في مدينة عفرين، وتم اقتيادهم لمكان مجهول. و هذه هي المرة الثانية لخطف المواطن سعيد ( قبل 16 ) يوم و أُطلق سراحه حينه بعد إجباره على دفع فدية مالية قدرها حوالي 15 مليون ليرة سورية.

كما اعتقلت “المواطنة شيرين عبد القادر” بسبب تقديمها شكوى ضد العناصر المسلحة بتهمة سرقة سيارتها، العائدة لزوجها “كاميران منان علي” 45 عاماً الذي فقد حياته إثر التفجير في سوق الهال بتاريخ 06/12/2018)، كما داهموا منزل شقيقتها واختطافها برفقة إبنها.

وداهم مسلحون من جهاز “الشرطة العسكرية” كذلك منزل المواطن المسن “نوري قرة” وتم اعتقاله برفقة ابنتيه.

منطقة شيه \ شيخ الحديد:
اعتقل فصيل “العمشات\ سليمان شاه 3 أشخاص بعد مداهمات عشوائية عرف منهم “محمد مصطفى شيخو/ العمر 32 سنة، و حنان محمد العمر 35 سنة.

كما قام عناصر العمشات باعتقال المواطن أدريس ذكي قره حسو، من أهالي قرية ترميشو والمواطنة حنَان كورو و سرقة سيارته من نوع فان أثناء توجههم إلى مدينة عفرين.

حنَان قد تم اختطافها قبل نحو أسبوعين ووضعها الصحي غير مستقر نتيجة ضربها وتعذيبها جسدياً في أحد المقرات التابعة للفصيل بالناحية حيث افرج عنها بعد دفع فدية قدرها ألفين دولار.

منطقة شيروا:
اعتقل جهاز الأمن العسكري برفقة مسلحي “فيلق الشام ” 6 أشخاص في قرية كباشين واقتيادهم إلى سجن قرية إيسكو التابعة لنفس المنطقة .

منطقة شران:
اعتقل جهاز الشرطة العسكرية 4 أشخاص في قرية كفرجنة وهم : ولات أنور علي، صادق حمدوش، محمد حنان حمدوش، أبو خالد من أهالي الغوطة.

منطقة موباتا\ معبطلي:
عثر أهالي قرية كمروك في منطقة عفرين على جثتي شاب وفتاة مقتولين، ورميت جثثهم على طريق ترابي بين الحقول الزراعية.

الفتاة نرجس داوود \ 24 عام، وهي “ايزيدية” من سكان مدينة عفرين، وهي من قرية كمروك، فيما الشاب اسمه “علي الشاغوري” وهو من العاصمة السورية دمشق، تعرضا بحسب تقرير الطبيب الشرعي لإطلاق نار بشكل مباشر الأحد، دون معرفة تفاصيل إضافية، مشيرين أن القتيلين تعرضا لسرقة النقود التي يحملونها.

والشابان يعملان ضمن فرق الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات