قوات سوريا الديمقراطية تدفع بالمزيد من التعزيزات نحو الحدود وسط تحذيرات من حرب شاملة

قال قائد مجلس تل أبيض العسكري التابع لقوات سورية الديمقراطية “قسد” لوكالة الأنباء الألمانية، إنّ “قوات مجلس تل أبيض العسكري على استعداد تام لمواجهة القوات التركية، وأن طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي تحلق منذ يوم أمس على طول الحدود السورية التركية شرق مدينة تل أبيض لمراقبة تحركات القوات التركية”.

وأشار سكان في مدينة تل أبيض إلى تجول أربع سيارات دفع رفاعي تحمل العلم الأميركي ظهر اليوم في مدينة تل أبيض ثم غادرت المدينة باتجاه بلدة عين عيسى جنوب غرب تل أبيض.

وفي محافظة الحسكة قالت مصادر مقربة من قوات سورية الديمقراطية إن “قسد أرسلت تعزيزات عسكرية اليوم إلى نقاط تابعة لها غرب مدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي الغربي”.

وأكدت المصادر وصول تعزيزات عسكرية اليوم إلى نقاط تابعة لمجلس رأس العين العسكري في بلدات تل حلف وتل خنزير والعدوانية تحسباً لأيّ دخول للقوات التركية.

وأفادت مصادر محلية أن رتلين مكونين من 100 عربة عسكرية من قوات سوريا الديمقراطية توجها ليلة أمس إلى مدينتي تل أبيض ورأس العين الحدوديتين شمالي الرقة السورية.

وأضافت المصادر أن الرتل الأول انطلق من قاعدة الجلبية شمالي الرقة، وهي واحدة من أكبر القواعد الأميركية في سورية، فيما جاء الرتل الثاني من مدن الحسكة والقامشلي.
وأشارت المصادر إلى أن الرتلين ضما عناصر من المقاتلين العرب كان الحزب قد جندهم إجبارياً للقتال في صفوفه، مشيرة أن الرتل كان يحمل أسلحة متوسطة وقناصة وطواقم صناعة المتفجرات، وعربات محملة برشاشات ثقيلة.

ودخلت خلال الأيام العشرة الماضية، 300 شاحنة تحمل مساعدات أميركية تستخدم لأغراض لوجستية وعسكرية، إلى مناطق سيطرة الحزب شرقي سورية.

وقال مدير المكتب الاعلامي لقوات سورية الديمقراطية، مصطفى بالي، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “قوات سورية الديمقراطية ملتزمة بإطار الآلية الأمنية واتخذت الخطوات اللازمة والضرورية للحفاظ على استقرار المنطقة. ولكننا لن نتردد في منع أي هجوم استفزازي من جانب تركيا وتحويله إلى حرب شاملة على الحدود من أجل الدفاع عن أنفسنا وشعبنا”.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات