حزب كردي يتهم تركيا باعتقال أعضاءه في عفرين والقيام بعمليات السلب والنهب

اتهم الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا “السلطات التركية” في عفرين باعتقال عبد الحميد سليمان وزوجته خاليدة سليمان بدون أي مبرر.

واعتبر الحزب عبر بيان “إن مثل هذه الممارسات من جانب الاتراك وحلفائهم من الفصائل المسلحة انتهاك خطير لحقوق الانسان” متهما إياهم بالعبث بأمن المواطنين وتعريض حياتهم للخطر، والقيام بعمليات السلب والنهب لممتلكات الكرد في عفرين.

وطالب المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي بالافراج الفوري عن خاليدة سليمان وزوجها والكف عن مثل هذه التصرفات بحق المواطنين الكرد.

تصريح

أقدمت السلطات التركية في عفرين على اعتقال كل من المواطن عبد الحميد سليمان وزوجته خاليدة سليمان دون معرفة أي شيء عن اسباب اعتقالهما. إن مثل هذه الممارسات من جانب الأتراك وحلفائهم من الفصائل المسلحة التي تعبث بأمن المواطنين وتعرض حياتهم للخطر، وكذلك تقوم بعمليات السلب والنهب لممتلكات الكرد في عفرين منافية لأبسط قواعد حقوق الانسان.

إننا في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ندعو إلى الافراج الفوري عن الرفيقة خاليدة سليمان وزوجها على الفور والكف عن مثل هذه التصرفات بحق المواطنين الكرد.

قامشلو 25 – 9 – 2019

المكتب السياسي

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك