حزب كردي يتهم تركيا باعتقال أعضاءه في عفرين والقيام بعمليات السلب والنهب

اتهم الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا “السلطات التركية” في عفرين باعتقال عبد الحميد سليمان وزوجته خاليدة سليمان بدون أي مبرر.

واعتبر الحزب عبر بيان “إن مثل هذه الممارسات من جانب الاتراك وحلفائهم من الفصائل المسلحة انتهاك خطير لحقوق الانسان” متهما إياهم بالعبث بأمن المواطنين وتعريض حياتهم للخطر، والقيام بعمليات السلب والنهب لممتلكات الكرد في عفرين.

وطالب المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي بالافراج الفوري عن خاليدة سليمان وزوجها والكف عن مثل هذه التصرفات بحق المواطنين الكرد.

تصريح

أقدمت السلطات التركية في عفرين على اعتقال كل من المواطن عبد الحميد سليمان وزوجته خاليدة سليمان دون معرفة أي شيء عن اسباب اعتقالهما. إن مثل هذه الممارسات من جانب الأتراك وحلفائهم من الفصائل المسلحة التي تعبث بأمن المواطنين وتعرض حياتهم للخطر، وكذلك تقوم بعمليات السلب والنهب لممتلكات الكرد في عفرين منافية لأبسط قواعد حقوق الانسان.

إننا في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ندعو إلى الافراج الفوري عن الرفيقة خاليدة سليمان وزوجها على الفور والكف عن مثل هذه التصرفات بحق المواطنين الكرد.

قامشلو 25 – 9 – 2019

المكتب السياسي

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات