أمريكا تسيير ثاني دورية مشتركة مع تركيا في المنطقة الآمنة رغم احتجاجات أردوغان

سيّرت القوات الأمريكية والتركية دورية مشتركة اليوم شرقي مدينة كري سبي/تل أبيض هي الثانية من نوعها في إطار التفاهمات حول الآلية الأمنية على الحدود.

وجرى تسيير الدورية المشتركة بعمق 5 كيلومترات وطول 5 كيلومترات داخل الأراضي السورية شرقي مدينة كري سبي بدءاً من قرية مشرفة العزو (15 كم شرق كري سبي).

تألفت الدورية من 3 مدرعات أمريكية و4 تركية دخلت الأراضي السورية لمدة ساعتين ثم عادت أدراجها إلى الأراضي التركية.

ويأتي تسيير الدورية تنفيذاً لمراحل التفاهم حول الآلية الأمنية فيما بين قوات سوريا الديمقراطية مع تركيا بوساطة أمريكية، والتي جرى الاتفاق عليها الشهر الفائت.

وبموجب التفاهم، تنسحب قوات سوريا الديمقراطية من نقاطها الحدودية في المنطقة الواقعة فيما بين مدينتي سري كانيه وكري سبي/تل أبيض مع كامل أسلحتها حتى مسافة تتراوح فيما بين 5 و14 كيلو متراً، ويتم ردم التحصينات العسكرية التي أقامتها قسد، ويجري تسليم النقاط إلى المجالس العسكرية لكري سبي وسري كانيه.

وتكشف الدوريات عن النقاط التي انسحبت منها قوات سوريا الديمقراطية وجرى تسليمها إلى مجلس تل أبيض العسكري بعد ردم التحصينات العسكرية.

كما اعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحليق مقاتلتين من طراز “إف – 16″، في أجواء شرق الفرات بسوريا في إطار جهود عملية “العزم الصلب” للتحالف الدولي.

وخرجت أولى الدوريات المشتركة فيما بين القوات الأمريكية والتركية في الـ8 من أيلول/سبتمبر الجاري، وجابت عدداً من القرى شرقي مدينة كري سبي/تل أبيض.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك