أعتقال 10 أشخاص في عفرين بينهم امرأة وطفلين

تجددت الاعتقالات في مدينة عفرين يومي السبت والأحد من قبل جماعات وفصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا حيث تم اعتقال ( 10 ) أشخاص بعمليات مداهمة، نفذها كلٌ من؛ فصيل (الجبهة الشامية، العمشات) والشرطة العسكرية وجهاز الأمن السياسي والشرطة المدنية و ما تسمى بالشرطة الحرة وهي أجهزة شكلتها وتدعمها تركيا وتشرف على إدارتها وعملها بشكل مباشر.

بتاريخ 13 أيلول \ سبتمبر تم اعتقال 4 أشخاص من قبل فصيل “الجبهة الشامية” من منازلهم في منطقة معبطلي \ موباتا وتم إبلاغ ذويهم بأمكانية الإفراج عنهم فورا في حل تم دفع فدية مالية 150-200 ألف ليرة سورية، والمعتقلون هم: زكريا أحمد سليمان، كاوا عزت سليمان، حنيف حسين سليمان وهم من قرية بركا، وحيدر شاليك من قرية معصرجق. ورغم قيام ذويهم بدفع المبلغ المطلوب، الا أن الشامية رفضت الافراج عنهم لتاريخه.

في منطقة شيخ الحديد\شيه، اعتقل “محمد حنان” البالغ من العمر 65 عاما من قبل عناصر فصيل العمشات\سليمان شاه، وذلك بحجة انتقاده قائد الفصيل في خيمة عزاء.

بتاريخ 14 أيلول \ سبتمبر اعتقلت أم وطفليها من قبل عناصر في “جهاز الشرطة العسكرية” وذلك أثناء توجهها من منطقة جندريسه إلى مدينة عفرين، وتم اقتياد الأم مع الأطفال إلى جهة مجهولة، ولم نتمكن من توثيق الأسماء.

بتاريخ 15 أيلول اعتقل جهاز الشرطة الحرة في منطقة جندريسه المواطن عبدو إيبش وابنه منّان عبدو إيبش بعد مداهمة منزلهم.

كما ويقوم فصيل السلطان سليمان شاه في منطقة شيخ الحديد، فصيل السلطان مراد في منطقة بلبل وفصيل صقور الشمال في القرى ( شيخورز ، عبودان ، عوكان ؛ بيباكا ) باتخاذ إجراءات عقابية ضد الملاكين والفلاحين أصحاب أشجار الزيتون تحضيرا للاستيلاء على محصول الزيت والزيتون كما في العام الماضي.

بالإضافة إلى أن عناصر من فصائل “الحمزات” المتعاقدين مع القوات المسلحة التركية قاموا بالاستيلاء على قرابة 4 دونم من أراضي زراعية في قرية براد التابعة لمنطقة شيراوا تعود ملكيتها للمواطن أحمد مامو بحجة بناء قاعدة عسكرية ويباشرون بقطع 450 – 500 شجرة زيتون فيها.

كما نشر فيديو لعناصر من فصيل “الحمزات” وهم يستهزؤن بشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة في عفرين…وهو واحد من مئات الفيديوهات المشابهة حيث يتم تصوير رجال ونساء كبار في السن والاستهزاء بهم وإهانتهم بشكل سيء ثم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعية للتهكم والتشويه.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات