تعذيب “مسن” في معتقلات “المعارضة السورية” بعفرين

تعرض المواطن محمد عمر حمدوش البالغ من العمر 73 عاماً من أهالي ناحية ماباتا لتعذيب شديد بعد اعتقاله من قبل جهاز الشرطة العسكرية.

محمد أفرج عنه يوم الثلاثاء وهو في حالة مزرية بعد تدهور وضعه الصحي؛ حيث تعرض لكسور في منطقة الصدر والكتف واليد وقامت عائلته باسعافه لأقرب مشفى لتلقي العلاج.

وتأتي الحادثة بعد يوم من مقتل شاب يدعى “حمادة حسين ابن حنيف” تحت التعذيب في أحد سجون فصائل المعارضة السورية المسلحة المدعومة من تركيا، بحسب ما أكدت عائلته.

وكان الشاب حمادة البالغ من العمر 30 عاما تم اعتقاله منذ حوالي 20 يوما من منزله في قرية بليلكو بناحية راجو، مع آخرين من قبل جهاز الشرطة العسكرية بتهمة الانتماء لوحدات حماية الشعب، لكن ذووه أكدوا إنه مدني ولا ينتمي لأي تنظيم سياسي أو عسكري.

وتأتي هذه الجريمة بعد يومين من مقتل امرأة تدعى حورية محمد بكر ديكو / العمر 75 عام في مدينة عفرين، عقب اعتداء عليها بالضرب من قبل مسلحين قاموا بالسطو على منزلها في حي الأشرفية والذي تنتشر قربه حواجز ومقرات أمنية للجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا.

حورية محمد بكر ديكو / العمر 75 عام، كانت قد تعرضت للضرب خلال عملية السطو يوم 25 آب الفائت، فيما قتل زوجها محي الدين أوسو بأداة حادة.

وكانت حورية قد تم نقلها للمشفى بعد سوء حالتها نتيجة الضرب المبرح على القفص الصدري مما تسبب بتمزق في جدار الكلى ونزيف مستمر إلى أن فارقت الحياة اليوم 6 سبتمبر 2019.

وكشف مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا \ Vdc-Nsy\ في تقريره الأخير تزايد معدلات العنف والجريمة وحوادث الاقتتال بين الفصائل، وحدوث المزيد من التفجيرات ضمن مناطق تسيطر عليها القوات التركية شمال سوريا.
التقرير الذي صدر في الأول من تموز \ يوليو رصد الانتهاكات التي جرت منذ آذار 2018 أشار أن: القوات التركية والميليشيات السورية التي تدعمها يواصلون ارتكاب المزيد من الانتهاكات، حيث رصد مقتل 1017 شخص، قتل منهم 30 شخص تحت التعذيب في المعتقلات، فيما وصل عدد المعتقلين إلى 5329 شخصا، بينهم بحدود 155 امرأة و120 طفلا، كما وثق تعرض (645) منهم للتعذيب.

A young man is killed under torture in the Syrian opposition prisons in Afrin

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك